العرموطي: لسنا بحاجة لإنشاء هيئات مستقلة جديدة - فيديو

محليات
نشر: 2021-08-31 11:29 آخر تحديث: 2021-08-31 11:33
تحرير: رامي العيسى
النائب صالح العرموطي
النائب صالح العرموطي

شدد النائب صالح العرموطي، أن الأردن ليس بحاجة لإنشاء هيئات مستقلة جديدة، في سياق مناقشة مجلس النواب، إنشاء مؤسسة خيرية غير ربحية تعنى بتطوير الأراضي المجاورة لموقع المغطس.


اقرأ أيضاً : النواب يناقش مشروع قانون تطوير الأراضي المجاورة لموقع المغطس


وقال العرموطي في مداخلة له، إن الأردن لديه 73 هيئة مستقلة، مشيرا إلى أن المجلس يسعى لإلغاء الهيئات المستقلة.

وأكد أنه مع رد القانون وعدم إجازته، لافتا إلى أنه مخالفا للمادة 45 من الدستور، والسيادة الأردنية، في الوقت الذي لفت فيه أيضا إلى وجود هيئة المغطس.

وقال العرموطي في ختام حديثه، "ستكتشفون أن الهيئة سيتم تشكيل مجلس أمنائها ومعيّن".

وبدأت الجلسة الصباحية لمجلس النواب لمناقشة قانون تطوير الأراضي المجاورة لموقع المغطس لسنة 2021، وفي بداية الجلسة وجه النائب أحمد الخلايلة استفساراً للحكومة حول أهمية تأسيس هيئة خيرية جديدة في هذا الوقت، وأنه لا مانع في حال كانت مصلحة الوطن تتطلب ذلك.

ويستكمل المجلس مناقشة جدول أعمال الجلسة الثانية اعتبارا من قرار لجنة السياحة والآثار والخدمات العامة رقم (3) والمتضمن مشروع قانون تطوير الأراضي المجاورة لموقع المغطس لسنة 2021 بالإضافة إلى ملحق جدول الأعمال.


اقرأ أيضاً : مجلس النواب يقر قانون الإدارة المحلية


وكانت لجنة السياحة والاثار العامة النيابية، قد ناقشت في وقت سابق خلال اجتماع لها، مشروع قانون تطوير الأراضي المجاورة لموقع المغطس لسنة 2021.

وقال رئيس اللجنة النائب عبيد ياسين إن اللجنة أقرت عددا من مواد مشروع القانون بعد الاستئناس بآراء المعنيين.

وأضاف أن مشروع القانون سوف يضع الأردن وموقع المغطس على خارطة السياحة الدينية العالمية وهو يشكل جزء رئيسي من روافد السياحة العالمية.

ويأتي مشروع قانون تطوير الأراضي المجاورة لموقع المغطس نظرا لمكانة مـوقـع المغطس وأهميته التاريخية باعتباره تراثا عالميا ولتطوير الأراضي المجاورة لموقع المغطس بما يعزز أهميتها لتكون إحدى أهم الوجهات السياحية العالمية الدينية والتاريخية وأكبرها وبما يسهم في رفد السياحة الدينية في المملكة بالمجتمعات المحلية وتدريبها ورفع قدراتها وتوفير فرص عمل لها.

ولإنشاء مؤسسة خيرية غير ربحية تعنى بتطوير الأراضي المجاورة لموقع المغطس، فقد تم وضع مشروع هذا القانون.

أخبار ذات صلة

newsletter