الأمن يعلن مواعيد ومواقع محطات الترخيص المتنقلة

محليات
نشر: 2021-08-31 09:29 آخر تحديث: 2021-08-31 10:52
عربة الترخيص المتنقلة "بنوصلك"
عربة الترخيص المتنقلة "بنوصلك"

أعلنت إدارة ترخيص السواقين والمركبات، اليوم الثلاثاء، مواعيد العمل بجولات الترخيص المتنقل ضمن المبادرة الابتكارية (بنوصلك)، خلال شهر أيلول/سبتمبر في عدد من مناطق المملكة.


اقرأ أيضاً : نقيب أصحاب المهن الميكانيكية لرؤيا: أسس جديدة لفحص المركبات وإلغاء مصطلحات شائعة


وقالت الإدارة إن ساعات الدوام للترخيص المتنقل ستكون من الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثانية ظهراً.

وكان مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة، قد افتتح في شهر أيار/مايو الماضي بإدارة ترخيص المركبات والسواقين، خدمة الترخيص من مركبتك "درايف ثرو"، التي تمكن المواطنين من إتمام معاملات تجديد رخص اقتناء المركبات، عبر مسارب خاصة ومن غير النزول من المركبة.

واطلع الحواتمة على مسارات الترخيص من المركبات التي أُنجزت بدقة لخدمة المواطنين، مؤكداً أن مديرية الأمن العام تسعى لتحقيق الرؤى الملكية في رفع سوية الأداء والتخفيف عن المواطنين، بواسطة مثل هذه المشاريع الخلاقة التي تعد جزءا مهما من استراتيجية الأمن العام في التطوير.


اقرأ أيضاً : الحواتمة يفتتح خدمة ترخيص المركبات "درايف ثرو"


وأوعز مدير الأمن العام إلى المباشرة في توسيع ونقل هذه الخدمة لباقي أقسام الترخيص، مؤكدا ضرورة توسيع نطاقها وتحسينها بما يسهل على المواطنين ويخفف عنهم ويختصر.

ووجه الحواتمة إلى إعداد دراسة شاملة حول إنشاء محطات ترخيص مماثلة على الطرق الخارجية، لإنشاء عدد منها وتوسيع رقعة وأماكن الخدمة، التي تستفيد منها كل المركبات.

ولفت الحواتمة إلى أن مديرية الأمن العام تعكف على إطلاق عدد من المشاريع والخدمات الهادفة، لتطوير مختلف مناحي الخدمات الأمنية في هذا العام، و"يتزامن إطلاقها مع مئوية الدولة الأردنية التي نحتفل بها بالعمل والإنجاز خدمة للمواطن الأردني".

إلى ذلك، قالت إدارة السير في مديرية الأمن العام، إن 68.2 في المئة من حوادث الإصابات البشرية، خلال عام 2020 سببها 3 مخالفات مرورية.

وبينت إدارة السير في منشور لها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يوم أمس الإثنين، أن هذه المخالفات هي: عدم أخذ الاحتياطات اللازمة، ومخالفة المسرب، والتعامل مع المنعطفات بشكل خاطئ.

وأشارت إلى أن مخالفة عدم أخذ الاحتياطات اللازمة تؤدي إلى 41.2 في المئة من حوادث الإصابات البشرية، ومخالفة المسرب تؤدي إلى 24.2 في المئة من حوادث الإصابات البشرية، فيما تسبب التعامل الخاطئ مع المنعطفات بنحو 2.8 في المئة من الحوادث.

ودعت الإدارة المواطنين إلى عدم التردد في إبلاغها عن أي شكوى أو مشاهدات مرورية خاطئة، تُعرض حياتك وحياة الآخرين للخطر، عبر رقم الواتس اب 0770999030.

أخبار ذات صلة

newsletter