Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مطالب نيابية بتشكيل لجنة حكومية للبحث عن شهداء الجيش العربي في فلسطين.. وثيقة | رؤيا الإخباري

مطالب نيابية بتشكيل لجنة حكومية للبحث عن شهداء الجيش العربي في فلسطين.. وثيقة

الأردن
نشر: 2021-08-30 16:32 آخر تحديث: 2023-06-18 15:20
تحرير: ايمن العمري
قبور جنود أردنيين في أحراش مستشفى المطلع في جبل الزيتون بالقدس
قبور جنود أردنيين في أحراش مستشفى المطلع في جبل الزيتون بالقدس

طالب عدد من النواب رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة بتشكيل لجنة حكومية للبحث والتحري عن جثامين الشهداء الأردنيين والمفقودين من منتسبي الجيش العربي والمتطوعين الذين شاركوا في معارك فلسطين، سواء كانت في حرب الـ48 أو حرب 67 وغيرها من الحروب التي خاضها الجيش العربي دفاعا عن ثرى فلسطين.


اقرأ أيضاً : بعد العثور على رفات شهيد في القدس.. الظهراوي: فلسطين في عيون الأردن


وجاء في المذكرة النيابية التي رفعها النواب الى رئيس المجلس عبدالمنعم العودات بالطلب من الخصاونة تشكيل لجنة للوصل الى الشهداء الومفقودين والعمل على استعادتهم من الأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك لاتخاذ الاجراءات التي تليق برفاتهم، حيث تقوم هذه اللجنة بتوثيق نوع الـDNA الخاص بهم، لتكون مرجعا في حال ظهور جثمان أي أحد منهم لاحقا.

وطالب النواب من رئيس المجلس بالموافقة على مطالبهم وإعلامهم فيما إذا كان هناك تنسيقاً مسبقاً بين الحكومة الأردنية وبين سلطات الإحتلال الإسرائيلي، أو ما إذا كان الجيش العربي قد اتخذ خطوات مماثلة مسبقاً، وإن لم تكن تلك الخطوات موجودة، آملين يتنفيذ مطالبهم "إكراما لمن ضحى بروحه من أجل رفعة دينه وكرامة وطنه مع التأكيد على ضرورة إعلامهم بما تم أو سيتم سابقاً أو لاحقاً.


اقرأ أيضاً : الجيش يوضح حول هوية الشهيد الذي عثر على رفاته بفلسطين


وتبنى المذكرة النيابية النائب عدنان مشوقة ووقع عليها كلا من النواب محمد أبو صعيليك، غازي الذنيبات، صالح العرموطي، ماجد الرواشدة، ينال فريحات، محمد الشطناوي، زهير السعيدين، و آخرون.

أخبار ذات صلة

newsletter