بعد العثور على رفات شهيد في القدس.. الظهراوي: فلسطين في عيون الأردن

محليات
نشر: 2021-08-13 16:49 آخر تحديث: 2021-08-13 17:23
رفات الجندي الأردني
رفات الجندي الأردني

استذكرت لجنة فلسطين النيابية في بيان صحفي اصدرته اليوم الجمعة البطولات والتضحيات الجسام التي قدمها الجيش العربي المصطفوي في الدفاع عن فلسطين والحفاظ على عروبة القدس.

وقالت ان بواسل الجيش العربي سطروا التضحيات، وقاموا بالتصدي، بكل  شجاعة وبسالة، لآلة جيش الاحتلال  الاسرائيلي في مختلف المعارك، حيث امتزج  دم الجندي الأردني المقاتل من الجيش العربي مع المقدسيين حتى ارتوت أرض القدس.


اقرأ أيضاً : الجيش يوضح حول هوية الشهيد الذي عثر على رفاته بفلسطين


وقال رئيس اللجنة النائب محمد الظهراوي ان الشهيد الأردني الذي عثر على رفاته امس الخميس في منطقة تل الذخيرة بالقدس، شهيد الاردن وفلسطين، شهيد القدس وحي الشيخ جراح امتزجت دماؤه الزكيه بتراب فلسطين، في مشهد يمثل وحدة الدم الفلسطيني والاردني  على أرض القدس ويؤشر على دلالات كبيرة  وهي مكانة فلسطين في عيون الاردن.

وبين الظهراوي أن القدس هي بوصلة الحرب والسلام وقدم الاردن  تضيحات لصمود  القدس والدفاع عن المقدسات الاسلامية والمسيحية .

وتابع الظهراوي  ان أفراد وشهداء الجيش العربي كانوا يدافعون عن عقيدة ودين وخاضوا المعارك في القدس باستبسال، مؤكدا أن التضحيات والشهداء في معارك الجيش العربي في الدفاع عن فلسطين والقدس  تدل على قوة العقيدة والعروبة.


اقرأ أيضاً : هكذا تفاعل ناشطون على نبأ العثور على رفات شهيد أردني في القدس


واختتمت  اللجنة بيانها بالقول "سيبقى الجيش العربي برسالته الخالدة حامي الحمى وصانع الإنجازات أينما حل وارتحل في ظل صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني".

وكان مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي صرح أن القوات المسلحة وبالتنسيق مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، تتابع خبر العثور على رفات يعتقد أنها تعود لجندي أردني استشهد في موقع تلة الذخيرة القريب من حي الشيخ جراح في القدس خلال المعارك التي خاضها الجيش العربي في حرب حزيران عام 1967.

وأكد المصدر أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية لإجراء الفحوصات اللازمة لمعرفة هوية الشهيد، الذي عثر مع رفاته على سكين وخاتم وخوذة وقناع غاز تابعة للجيش الأردني.

وتابع المصدر أنه سيتم الإعلان لاحقاً عن هوية الشهيد وكافة المعلومات المتعلقة به من خلال الجهات المختصة.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، قد عثرت اليوم الخميس، على رفات جندي أردني في مدينة القدس تعود لعهد حرب النكسة عام 1967.


اقرأ أيضاً : ما كتبه عالم الآثار الذي اكتشف رفات الجندي الشهيد الأردني في القدس - صور


ووفق القناة 12 العبرية، فقد عثر عُمال التنقيب في منطقة تل الذخيرة على رفات جندي أردني في المنطقة وبجوارها خنجر وأعيرة نارية وساعة وبعض الممتلكات الشخصية الأخرى.

وقالت القناة إن هذه الرفات تعود لعنصر في الجيش الأردني استشهد قبل 54 عاما في حرب النكسة عام 1967.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter