Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وفاة جندي إسرائيلي أطلق شاب فلسطيني رصاصة نحو رأسه من مسافة صفر | رؤيا الإخباري

وفاة جندي إسرائيلي أطلق شاب فلسطيني رصاصة نحو رأسه من مسافة صفر

فلسطين
نشر: 2021-08-30 15:47 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
لحظة إطلاق الشاب الفلسطيني الرصاص صوب رأس جندي إسرائيلي
لحظة إطلاق الشاب الفلسطيني الرصاص صوب رأس جندي إسرائيلي

أعلنت وسائل إعلام عبرية الإثنين، عن مقتل الجندي الإسرائيلي الذي أصيب قبل عدة أيام على حدود قطاع غزة برصاص شاب فلسطيني أطلقها صوب رأسه من مسافة صفر.


اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال الإسرائيلي يكشف نتائج التحقيقات بحادث إصابة جندي على حدود غزة


ويأتي الإعلان عن وفاة الجندي بعد أسبوع من محاولات الأطباء إنقاذ حياته.

وقبل أسبوع، عجت مواقع التواصل الاجتماعي في الأراضي الفلسطينية، بمقطع فيديو يظهر شاباً فلسطينياً استطاع الإمساك بفوهة سلاح قناص إسرائيلي يختبئ خلف جدار إسمنتي على حدود قطاع غزة، وأطلق النار عليه من مسدس، خلال المسيرات التي انطلقت اليوم السبت رفضا لاستمرار الحصار وإحياءاً للذكرة 52 لإحراق المسجد الأقصى.

وتداول النشطاء المقطع ضمن العديد من التغريدات التي أيدت ما قام به الشاب الذي تفيد الأنباء بأنه يبلغ من العمر17 عاماً، مؤكدين على أن دفاع الفلسطينيين عن أنفسهم وأرضهم حق مشروع.

وقال مدير المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان رامي عبده في في تغريدة على تويتر “استمرار حالة الحصار والابتزاز في الاحتياجات الانسانية في غزة لا يمكن أن يقابل إلا بغضب الشعب الفلسطيني.


اقرأ أيضاً : المقاومة الفلسطينية تدعو لدعمها عبر "بيتكوين"


وأضاف: “يغضب الشعب الفلسطيني في غزة، هنا شاب يحاول سحب سلاح قناصة جنود الاحتلال الذي استهدف قبل قليل عشرات المتظاهرين السلميين شرق المدينة”.

أما إيناس، وهي ناشطة فلسطينية فنشرت المقطع الذي يظهر عدداً من الشبان يحاولوا الإمساك بسلاح الجندي، فعبرت عن عدم قبولها لفكرة الذهاب في مسيرات على حدود القطاع، مستدركة القول تعقيباً على ما ورد في الفيديو: “عدت الفيديو عشر مرات من جماله، مش لاقيه كلمات توصف الانتقال بين المشاهد من خبط للشاب للبندقية بالحجر، بعدين بالقطعة المعنية ثم توج المشهد بالطلقة الأخيرة”.

وتابعت أن " قوة أصحاب الحق لا حد لها، المجد للفدائي الذي لا نعرفه"، متنمنية السداد للمقاومة الفلسطينية والشباب المقاوم، على حد وصفها.

أخبار ذات صلة

newsletter