Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
3 آلاف عامل وافد صوبوا أوضاعهم في المفرق | رؤيا الإخباري

3 آلاف عامل وافد صوبوا أوضاعهم في المفرق

الأردن
نشر: 2021-08-30 15:00 آخر تحديث: 2021-08-30 15:25
تحرير: شادي الوهيبي
مكتب عمل المفرق
مكتب عمل المفرق

شهد مكتب عمل المفرق إقبالا كبيرا من قبل المزارعين والمراجعين من العمالة الوافدة لتصويب أوضاعهم، قبل انتهاء المدة الزمنية المحددة التي أعلنتها الحكومة، والتي تهدف لقوننة أوضاع العمالة غير الأردنية المخالفة ومعالجة الاختلالات الموجودة في سوق العمل الأردني، بحيث تنتهي مهلة صويب الأوضاع في الثاني من أيلول/سبتمبر المقبل.


اقرأ أيضاً : توقيع اتفاقية تدريب وتشغيل الشباب في القطاع الزراعي


وطالب مواطنون في محافظة المفرق الوزارة بتوفير مكتب للعمل متخصص بالقطاعات الصناعية والتجارية في غرفة تجارة وصناعة المفرق، لتوفير الوقت والجهد على مزارعي المفرق.

بدوره، قال مدير مديرية عمل المفرق المهندس شاهر الجراح لـ"رؤيا"، إن هذه الأيام هي الأخيرة لعملية تصويب وقوننة العمالة غير الأردنية المخالفة التي أتاحت لجميع أصحاب العمل القدوم لتصويب أوضاع عمالتهم، وأخذ العمالة التي يحتاجونها لمؤسساتهم وأنشطتهم الاقتصادية.

وأوضح الجراح أن الازدحام شي طبيعي مع تمديد عمل المكتب إلى الساعة 5 مساء، ويبشر بوعي أصحاب العمل بالقدوم لتصويب أوضاع عمالتهم وتطبيق القانون.

وطالب الجراح بتوفير مكتب عمل داخل غرفة تجارة وصناعة المفرق من أجل فصل النشاط الاقتصادي الصناعي والتجاري عن القطاع الزراعي. 

وأشار الجراح إلى أن عدد العمال الوافدين الذين صوبوا أوضاعهم في محافظة المفرق وصل إلى 3 آلاف، مبينا أن عدد التصاريح الممنوحة في محافظة المفرق تجاوزت حاجز 12 ألف تصريح.

وكان عدد من مزارعي البادية الشمالية اشتكوا مما وصفوه بمزاجية التعامل وعدم الانتظام والفوضى والتأخير في استقبال وإنجاز المعاملات، إضافة إلى تدخل الوسطاء الذين يسلبون حقوقهم في تحويل استقدام العمالة الوافدة إلى جهات زراعية أخرى على حد قولهم، في اجتماع وزيري العمل والزراعة مع مزارعين ومستثمرين في القطاع الزراعي بمحافظة المفرق.

وأشار عدد منهم إلى ضرورة توفير مكتب عمل يخدم أبناء البادية الشمالية في محافظة المفرق لبعد مناطقهم عن مركز المدينة.


اقرأ أيضاً : كريشان يتفقد بلديات معان ويؤكد: مشكلة البطالة على سلم أولويات الحكومة


من جهته، استجاب وزير العمل يوسف الشمالي لملاحظاتهم ووعد بتوفير مكتب خاص يخدم أبناء البادية الشمالية، إضافة إلى متابعة الإجراءات في مكتب العمل في مركز المدينة.

وفي ذات السياق، اطلع وزيرا الزراعة المهندس خالد الحنيفات والعمل يوسف الشمالي، الخميس، في زيارتهما إلى البادية الشمالية على مناطق الإنتاج الزراعي والتكنولوجيا المستخدمة فيها وعمليات ما بعد الحصاد من تعبئة وتدريج وتخزين مبرد وحجم التطور التكنولوجي في سلسلة إنتاج الخضراوات والفاكهة الأردنية.

أخبار ذات صلة

newsletter