Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أسعار الذهب في الأردن الاثنين | رؤيا الإخباري

أسعار الذهب في الأردن الاثنين

اقتصاد
نشر: 2021-08-30 09:49 آخر تحديث: 2021-08-30 09:50
أسعار الذهب في الأردن الاثنين
أسعار الذهب في الأردن الاثنين

سجلت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، استقرارا في أسعار الذهب بالسوق المحلية، وفقا للتسعيرة اليومية الصادرة عن النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات.

وبحسب التسعيرة، سجل سعر بيع غرام الذهب عيار 21 قيراط الأكثر طلبا في السوق المحلية، إلى 37.2 دينارا، والشراء بقيمة 35.7 دينارا.


اقرأ أيضاً : الكابتن مِستو يتحدث لرؤيا حول ما حققته المطارات الأردنية في 2021 .. فيديو


كما سجل سعر بيع عيار 24 قيراط ليصل إلى 44.1 دينارا، والشراء بقيمة 41.1 دينارا، أيضا سجل سعر بيع عيار 18 ليسجل محليا 33.2 دينارا، و30.3 دينارا لجهة الشراء.

وعالميا، شهدت عقود الذهب صعود للأسبوع الثالث على التوالي، حيث صعدت بأكثر من 2% لتُغلق عند مستويات 1820 دولار للأونصة.

وكانت تصريحات رئيس الفدرالي الأمريكي جيرمي باول خلال ندوة جاكسون هول هي التي أعطت دفعة لأسعار الذهب، حيث قال إنه يرى إمكانية قيام الفدرالي ببدء خفض مشتريات الأصول قبل نهاية هذا العام، مع تعافي الاقتصاد من أزمة الوباء، لكنه أوضح أن توقيت وحجم خفض مشتريات الأصول غير مرتبط باحتمالات رفع معدل الفائدة، والتي يراها لا تزال بعيدة بالنظر إلى الحاجة للوصول إلى التوظيف الكامل.

وأضاف باول إنه كان هناك تقدم واضح نحو التوظيف الكامل، وإنه يرى أنه إذا تطور الاقتصاد الأميركي على نطاق واسع كما كان متوقعا "فقد يكون من المناسب البدء في خفض وتيرة شراء الأصول هذا العام".

وسجل مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي قرأه عند مستويات 5.4% وهو المؤشر الذي يقيس التضخم، في حين يستهدف الفدرالي الأمريكي التضخم عند مستويات 2%.


اقرأ أيضاً : "رؤيا" تنشر خطة أولويات عمل الحكومة الاقتصادية 2021-2023


وعلى صعيد آخر، تشهد عدد من الدول ارتفاع ملحوظ في أعداد الإصابات بكورونا بالإضافة لارتفاع أيضًا في أعداد الوفيات الناتجة عن الفيرس ومضاعفاته، مما قد يُعيد للأذهان السيناريو الذي شهده المعدن الأصفر مع بداية أزمة كورونا، حينما اخترق مستويات 2000 دولار للأونصة لأول مرة في تاريخه.

وفشل مؤشر الدولار في إختراق قمة 93.70 كان إثباتا لتوقعاتنا حول موجة التصحيح الصاعدة التى دخل إليها مؤشر الدولار قبل إستكمال الهبوط ، حاليا يحاول مؤشر الدولار التماسك أعلى 92.50 لكن أي هبوط أدني هذا المستوي سيدفع مؤشر الدولار إلى مزيد من الهبوط بإتجاه 91.90.

أخبار ذات صلة

newsletter