Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الكابتن مِستو يتحدث لرؤيا حول ما حققته المطارات الأردنية في 2021 .. فيديو | رؤيا الإخباري

الكابتن مِستو يتحدث لرؤيا حول ما حققته المطارات الأردنية في 2021 .. فيديو

اقتصاد
نشر: 2021-08-29 20:01 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
مدير هيئة الطيران المدني الكابتن هيثم مِستو
مدير هيئة الطيران المدني الكابتن هيثم مِستو

تحدث مدير هيئة الطيران المدني الكابتن هيثم مِستو، لنشرة أخبار رؤيا الاقتصادية الأحد، عن المؤشرات التي حققتها المطارات الأردنية منذ بداية العام الحالي مع فتحِ القطاعات وإعادة نشاطِ السفر في ظل جائحة كورونا.


اقرأ أيضاً : تجار مستلزمات مدرسية في العقبة: إقبال المواطنين "متواضع وخجول"


وأظهرت مؤشرات الهيئة أن شهر تموز حقق قفزة في عدد المسافرين في مطار الملكة علياء الدولي وهو أمر اعتبره مستو، أن الأرقام الأخيرة مؤشر مهم وإيجابي، مشيرا إلى أن تخفيف الإجراءات ضد كورونا في العالم والأردن ساهم في زيادة حركة السفر. 

كما أن زيادة ثقة المسافر وتلقي المطاعيم ساهمت في تحسن مؤشر الحركة من وإلى المطارات بشكل عام. 

 

وفيما يتعلق بنسبة امتلاء الطائرات حيث أن هناك نمو ملحوظ وصل 65%، لفت مستو إلى أهمية ذلك، معتبرا أن زيادة هذه النسبة تعني الحديث عن تحقيق أرباح.

وفيما يتعلق بعمل مطار العقبة، قال الكابتن هيثم مستو، إن الموسم السياحي في العقبة عادة ما يكون في فصل الشتاء، وتتراجع هذه الأرقام في فصل الصيف. 

وبالنسبة للأرقام التي حققها مطار ماركا، قال مستو إنه لا يستقبل الرحلات التجارية وتقتصر الرحلات فيها على رحلات رجال الأعمال والرحلات الخاصة، وهو مطار عسكري بكل الأحوال، مشيرا إلى أن دور الهيئة فيه دور فني بحت. 

وفيما يتعلق بتوقعاته للفترة القادمة في ظل التطورات العالمية لجائحة كورونا، قال مستو إن ذلك يعتمد على الوضع الوبائي في المحصلة. 

أخبار ذات صلة

newsletter