مبيضين لرؤيا: من المتوقع أن تسلم اللجنة الملكية توصياتها للملك بعد منتصف أيلول

الأردن
نشر: 2021-08-29 21:00 آخر تحديث: 2021-08-29 21:00
الناطق الإعلامي باسم اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، الدكتور مهند مبيضين
الناطق الإعلامي باسم اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، الدكتور مهند مبيضين

توقع الناطق الإعلامي باسم اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، الدكتور مهند مبيضين، أن تسلم اللجنة الملكية توصياتها لجلالة الملك ما بعد منتصف شهر أيلول، قبل الدورة العادية لمجلس الأمة.


اقرأ أيضاً : اللجنة الملكية: قانون انتخاب يطبق على 3 دورات برلمانية


وقال مبيضين، إن بعض اللجان مثل لجنة الشباب والإدارة المحلية والاحزاب، أنهت أعمالها الأولية،وتم إحالتها إلى لجنة التعديلات الدستورية.

وأضاف مبيضين خلال حديثه لبرنامج نبض البلد، الأحد، الذي يعرض على قناة رؤيا، أنه يتم إحالتها التوصيات إلى لجنة التعديلات الدستورية، لكي تنظر اللجنة في هذه التوصيات من حيث الصياغة القانونية.

وأشار إلى أنه بقي لجنة الانتخاب لم تنهي أعمالها، حيث متوقع أن تنتهي أعملها خلال اليومين المقبل، متوقعا أن تقدم كافة اللجان متوقع أن تقدم مخرجاتها الأولية قبل نهاية الاسبوع الحالي.

وحول تأخر لجنة الانتخابات بتسليم توصياتها، قال مبيضين إن التأخير بسبب وجود خلاف على طاولة الحوار.

وبين أن موضوع القائمة الحزبية بطريقة للحسم، مؤكدا أن اللجنة الملكية أدت لتقديم مخرجات قابلة للتطبيق بكل إرادة وأمانة وصدق.

وأكد أنه لم نأتي في رحلة حتى نطور الحياة السياسية والحزبية وتمكين الشباب والمرأة ونقول إن هذه توصيات، بل ما عملنا عليه خلال الأسابيع الماضي هو الوصول إلى مخرجات قابلة للتطبيق.

واعتبر مبيضين أن عمل الأحزاب في الأردن لا يسر، وأن الإصلاح السياسي وئيد، مؤكدا أن الظروف اليوم وطنيا هي أفضل في أحداث للإنجاز فيما يتعلق إحداث تغييرات بالتحول الديمقراطي والحياة السياسية الأفضل.

أخبار ذات صلة

newsletter