Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الخصاونة للدبيبة: مستعدون لتقديم الخبرات والإمكانيات التي تحتاجها ليبيا | رؤيا الإخباري

الخصاونة للدبيبة: مستعدون لتقديم الخبرات والإمكانيات التي تحتاجها ليبيا

الأردن
نشر: 2021-08-29 20:10 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة ورئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة ورئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة

استقبل رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في مكتبه بدار رئاسة الوزراء الأحد، رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبدالحميد الدبيبة والوفد المرافق.


اقرأ أيضاً : الصفدي خلال لقاء نظيره الأمريكي: القدس خط أحمر


وأكد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره عدد من الوزراء والمسؤولين من الجانبين على العلاقة التاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، مشيراً إلى أهمية تعزيز أواصر التعاون والتنسيق المشترك بينهما في جميع المجالات، بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.

كما أكد أن الأردن يدعم التوافقات السياسية التي تضمن استقرار وأمن ليبيا ووحدة شعبها، وتساند جهودها في التصدي للإرهاب، مبدياً استعداد المملكة الأردنية الهاشمية لتقديم الخبرات وإلامكانيات التي تحتاجها ليبيا الشقيقة .

ولفت رئيس الوزراء إلى تأكيد جلالة الملك عبد الله الثاني خلال لقائه رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية في قصر الحسينية اليوم على وقوف الأردن إلى جانب ليبيا، ودعمه للجهود السياسية التي تحمي وحدتها وأمنها واستقرارها.

من جانبه، أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية أهمية دور الأردن الاقليمي ومكانة جلالة الملك عبد الله الثاني ودوره في إيجاد حلول للعديد من القضايا والتحديات التي تواجه الدول العربية ودول الإقليم.

وأشاد الدبيبة بالعلاقات التاريخية والعميقة التي تجمع بين الأردن وليبيا، مؤكداً أهمية تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين حيال العديد من القضايا وفي جميع المجالات.

ولفت إلى تطلع ليبيا للاستفادة من التجربة الأردنية في مجال تطوير الموارد البشرية وفتح آفاق التعاون في هذا المجال، إضافة إلى بحث عقد شراكات بين البلدين في قطاعات التعليم والصحة، إلى جانب اشراك الشركات الأردنية في مشاريع البناء وإعادة الإعمار، والتعاون في مجال الخدمات المصرفية.

واتفق رئيسا الوزراء خلال اللقاء على تشكيل لجنة وزارية مشتركة من الجانبين للوصول إلى تفاهمات وتوافقات لحل ملف الديون المستحقة للمستشفيات الأردنية الخاصة على الحكومة الليبية ووضع إطار زمني للسداد.


اقرأ أيضاً : مباحثات أردنية - روسية حول القضية الفلسطينية وسوريا وليبيا وكورونا


كما اتفق رئيسا الوزراء على أن يكون هناك اجتماع بين وزيري الصحة الأردني والليبي لوضع خطط لتطوير وتأهيل عدد من الكوادر الطبية الليبية والمساعدة في إدارة بعض المستشفيات الليبية وفتح مركز طبي في ليبيا بالاستفادة من التجربة الأردنية في هذا الخصوص، إلى جانب مواصلة التنسيق والتعاون بين وزراء البلدين في العديد من المجالات.

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني في قصر الحسينية، استقبل اليوم الأحد، رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبدالحميد الدبيبة.

 وتناول اللقاء العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في شتى الميادين، بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وأكد جلالة الملك وقوف الأردن إلى جانب ليبيا، ودعمه للجهود السياسية التي تحمي وحدتها وأمنها واستقرارها، وتحقق طموحات شعبها الشقيق.

وحضر اللقاء رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان.

جلالة الملك عبدالله الثاني

 ليبيا

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter