Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تفاصيل جديدة بفاجعة قتل "حسناء بغداد" على يد شقيقها وأبناء عمها | رؤيا الإخباري

تفاصيل جديدة بفاجعة قتل "حسناء بغداد" على يد شقيقها وأبناء عمها

هنا وهناك
نشر: 2021-08-29 13:31 آخر تحديث: 2021-08-29 13:31
الفتاة نورزان الشمري
الفتاة نورزان الشمري

كشفت الأجهزة الأمنية العراقية الأحد، تفاصيل جديدة بقضية مقتل الفتاة نورزان الشمري "حسناء بغداد" معلنة القبض على المتهم الرئيسي في قضية مقتل الفتاة نورزان الشمري، واتضح أنه شقيق الضحية، فيما البحث جار عن بقية المتورطين، وفق ما أعلنت مديرية مكافحة الإجرام في بغداد.


اقرأ أيضاً : مقتل نورزان الشمري "حسناء بغداد" يثير سخطا في العراق


وتلقت الشمري، الأسبوع الماضي، 3 طعنات من مسلحين عندما كانت في طريق عودتها مساءً إلى منزلها، حيث تعمل في محل لبيع الحلويات.

وقالت وزارة الداخلية، إنه "خلال وقت قياسي، قاتل الفتاة نورزان في قبضة مديرية مكافحة الإجرام".

بدوره، أوضح مدير دائرة العلاقات والإعلام في وزارة الداخلية اللواء سعد معن، أنه "بعد جهود ميدانية وجمع المعلومات، ومن خلال المتابعة المستمرة وتشكيل فريق عمل مختص وأخذ الموافقات القضائية، تمكنت مديرية مكافحة إجرام بغداد، من إلقاء القبض على قاتل الفتاة نورزان، وهو شقيقها؛ بسبب مشاكل عائلية".

وأضاف معن أن المتهم هو من قام بطعنها، وهو المتسبب الرئيسي في وفاتها بالتعاون مع اثنين من أولاد عمها، ما زال البحث جارٍ عنهما، بعد أن توصلت القوات الأمنية إلى معرفة هويتهما".

وأشار إلى أن "الجاني اعترف بجريمته وقتل شقيقته".

وقبل أيام، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في العراق، بنبأ مقتل الفتاة نورزان الشمري، في منطقة الجادرية، الملقبة بـ"حسناء بغداد" وعم الحزن أرجاء الفضاء الإلكتروني لبشاعة الجريمة التي تعرضت لها وسط مطالبات بسرعة القبض على الجناة وإنزال أشد العقوبات بحقهم. 


اقرأ أيضاً : تفاصيل مقتل "حسناء بغداد" بشارع عام في العراق


وعبر نشطاء ومدونون عن غضبهم من الواقعة، متسائلين عن سبب غياب دور الأجهزة الأمنية، في الحفاظ على أرواح المواطنين، خاصة وأن تلك الحادثة لم تكن الأولى، فيما وقعت حادثة مقتل الفتاة العراقية في منطقة تنتشر بها الأجهزة الأمنية بكثافة.

وطالب ناشطون بوضع حد لتنامي ظاهرة مقتل النساء والشابات في العراق والتحرش بهن.

وقال مصدر امني في الداخلية العراقية " الفتاة تدعى نور الهدى عبدالصاحب (نورزان) وتعمل في مطعم ضمن منطقة الجادرية، وبتاريخ 22 - 8 - 2021 قام السائق الخاص بها بنقلها من المطعم الى مكان سكنها ضمن منطقة الدورة شارع 60 وعند الوصول الى شارع ابو نؤاس طلبت من السائق التوقف وبعدها ترجلت من العجلة هي وسائقها في حدائق الشارع المذكور".

أخبار ذات صلة

newsletter