Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مقتل نورزان الشمري "حسناء بغداد" يثير سخطا في العراق | رؤيا الإخباري

مقتل نورزان الشمري "حسناء بغداد" يثير سخطا في العراق

هنا وهناك
نشر: 2021-08-27 11:40 آخر تحديث: 2021-08-27 11:41
صورة متداولة للفتاة العراقية نورزان الشمري
صورة متداولة للفتاة العراقية نورزان الشمري

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في العراق، بنبأ مقتل الفتاة نورزان الشمري، في منطقة الجادرية، الملقبة بـ"حسناء بغداد" وعم الحزن أرجاء الفضاء الإلكتروني لبشاعة الجريمة التي تعرضت لها وسط مطالبات بسرعة القبض على الجناة وإنزال أشد العقوبات بحقهم. 


اقرأ أيضاً : عائلة سعودية تعفو عن قاتل ابنها وتنجيه من الإعدام بشرط "فيديو"


وعبر نشطاء ومدونون عن غضبهم من الواقعة، متسائلين عن سبب غياب دور الأجهزة الأمنية، في الحفاظ على أرواح المواطنين، خاصة وأن تلك الحادثة لم تكن الأولى، فيما وقعت حادثة مقتل الفتاة العراقية في منطقة تنتشر بها الأجهزة الأمنية بكثافة.

وطالب ناشطون بوضع حد لتنامي ظاهرة مقتل النساء والشابات في العراق والتحرش بهن.


اقرأ أيضاً : مسن مصري يطعم زوجته بعد وفاتها لأكثر من 3 أيام


وقال الدكتور زيد عبدالوهاب الأعظمي في تغريدة له على تويتر "بينما تعج بغداد بالمؤتمرات … يعج المجتمع بالوحوش #حق_نورزان_ضحيه_التحرش وغيرها المئات من الشباب ضحايا الإرهاب والتهجير والإخفاء القسريين".

وكتب علي فرحان "لا ذنب لها سوى انها خُدعت بكذبة اسمها الحرية في بلد الاستعباد ، خدعت بكذبة اسمها السلام في مدينة الحروب ، خدعت بكذبة اسمها حقوق المراة في بلد ذكوري همجي ، خدعت بكذبة اسمها القانون في بلد الفوضى".

وعلقت رغد غالب قائلة "لم يستوصوا بالنساء خيراً يارسول الله كسروا القوارير و الافئده (( نحن نعيشُ في بلدٍ تحاصرُه الشياطينُ في كل مكان )) نامي بسلام صغيرتي".

وكتب الناشط صباح الناصري قائلا إن "قتل نورزان بدم بارد مو قضية اجرامية يعاقب عليها القانون، استشهاد نورزان صفعة بوجه نظام لم يكن يأبه إلى حياة مواطنيه وحقوقهم..صفعة بوجه مجتمع ما عاد تأخذه الغيرة على اهانة واغتصاب وقتل أبناءه وبناته مثل الكلاب السائبة تبا".

من جانبها، كشفت وزارة الداخلية العراقية ملابسات وتفاصيل الجريمة عبر بيان رسمي أصدرته الخميس.

وقال مصدر امني في الداخلية العراقية " الفتاة تدعى نور الهدى عبدالصاحب (نورزان) وتعمل في مطعم ضمن منطقة الجادرية، وبتاريخ 22 - 8 - 2021 قام السائق الخاص بها بنقلها من المطعم الى مكان سكنها ضمن منطقة الدورة شارع 60 وعند الوصول الى شارع ابو نؤاس طلبت من السائق التوقف وبعدها ترجلت من العجلة هي وسائقها في حدائق الشارع المذكور".

واشار الى أنه " بعد ما يقارب ساعة واحدة من نزولهما حضر ثلاثة اشخاص يرتدون الكمامات وقام أحدهم بإشهار المسدس باتجاه السائق وتمكن الأخير من الهروب منهم وقاموا برمي طلقات نارية خلفه، وبعدها عاد السائق الى مكان الحادث وشاهد المجنى عليها مصابة بعدة طعنات من سكين في مناطق متفرقة من الجسد".

من جانبه قال مدير علاقات واعلام وزارة الداخلية اللواء سعد معن في بيان انه" منذ اللحظة الاولى تم تشكيل فريق عمل من الخبراء والمحققين للتوصل الى منفذي جريمة قتل الفتاة "، مبينا ان"الجريمة نفذت من قبل 3 اشخاص بالة حادة سكين".

وأضاف انه"كمعلومة أولية لايوجد اي اعتداء جنسي على الفتاة، كون الجريمة نفذت في الشارع وبانتظار تقرير الطب العدلي".

ولفت الى انه"تم تدوين اقوال الشاهد والمدعي بالحق الشخصي والتي هي والدتها" جدير بالذكر أن الشابة " نورزان يتيمة الاب من مواليد 2001 وهي المعيلة الوحيدة لأمها".

وفي وقت سابق من هذا الشهر، كشفت وزارة الداخلية العراقية، عن تفاصيل جريمة قتل رجل وامرأته وأطفالهما الأربعة في قضاء المحمودية في العاصمة بغداد.

وقالت الوزارة إنه "بعد حدوث جريمة قتل بشعة راح ضحيتها سيدة وأبنائها الأربعة وإصابة ابنتها الخامسة بإصابات بليغة ضمن قاطع مسؤولية مركز شرطة الرشيد الجنوبي، أشرف قائد شرطة العاصمة على مجريات التحقيق على الفور، ووجه بتشكيل فريق عمل متخصص برئاسة مدير شرطة الكرخ وعضوية مدير قسم شرطة المحمودية وضابط المركز للتعمق بالتحقيق".

وأشار البيان إلى أن فريق العمل تمكن من فك خيوط الجريمة والتوصل إلى الجاني الذي تبين أنه ابن الزوجة الأولى لزوج الضحية، والذي انهار بعد مواجهته بالأدلة واعترف بقيامه بهذه الجريمة النكراء".

وأوضح الموقع العراقي أنه تم ضبط السلاح المستخدم بالجريمة وتدوين أقواله بالاعتراف، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه وفق القانون.

أخبار ذات صلة

newsletter