Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
دعم أمريكي عاجل للأردن بقيمة 4.7 ملايين دولار للتصدي لكورونا | رؤيا الإخباري

دعم أمريكي عاجل للأردن بقيمة 4.7 ملايين دولار للتصدي لكورونا

الأردن
نشر: 2021-08-29 13:29 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
الدعم الأمريكي يوفر المساعدة التقنية والمعدات والإمدادات اللازمة للمرافق الصحية
الدعم الأمريكي يوفر المساعدة التقنية والمعدات والإمدادات اللازمة للمرافق الصحية

أعلنت الولايات المتحدة اليوم، من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، عن تقديم 4.7 ملايين دولار أمريكي كمساعدة عاجلة للأردن في إطار التصدي لجائحة كوفيد-19.

سيوفر هذا التمويل المساعدة التقنية والمعدات والإمدادات اللازمة للمرافق الصحية التي تتولّى تشخيص وعلاج مرضى كوفيد-19، بما في ذلك مستشفيات البشير والمختبرات الطبية في المملكة. كذلك سيعمل هذا التمويل على تدريب العاملين الصحيين في الخطوط الأمامية الذين يقومون بتقديم الرعاية الحرجة لمرضى كوفيد-19 وإعطاء اللقاحات.


اقرأ أيضاً : العسعس: "ملحق الموازنة" يأتي بعد الاستماع لتوصيات النواب حول الموازنة العامة.. فيديو


وقد أكّدت مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية شيري كارلين على أن "حماية الأرواح واستقرار الأردن الاقتصادي هدفان مشتركان ضمن الشراكة القوية التي تجمع البلدين. لذا ستعزز هذه الأموال الإضافية النظام الصحي في الأردن من خلال بناء مهارات العاملين في القطاع الصحي لرعاية مرضى كوفيد-19 ومن خلال تعزيز قدرة المؤسسات المحلية على الاستجابة للمخاطر التي تهدد الصحة العامة، كما ستعمل هذه المساعدات على تسريع إحراز التقدم في معركتنا المشتركة ضد كوفيد-19".

تأتي هذه المساعدة الإضافية في أعقاب أكثر من 36.5 مليون دولار أمريكي من المساعدات التي قدّمت للأردن للتصدي لجائحة كوفيد-19 منذ بدء انتشارها. ومن خلال شراكتها مع الحكومة الأردنية، دربت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أكثر من 16,500 من العاملين الصحيين في الخطوط الأمامية، وقدمت المعدات اللازمة لإنقاذ الأرواح للمستشفيات في جميع أنحاء المملكة، ورفعت قدرة إجراء فحوصات كوفيد-19 من 500 إلى 50,000 فحص يومياً. وبالشراكة مع وزارة الصحة، أطلقت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية حملات عبر مختلف وسائط الإعلام لنشر المعلومات الدقيقة حول كيفية وقف انتشار المرض وبناء الثقة في اللقاحات لزيادة الإقبال على التطعيم في جميع أنحاء الأردن.


اقرأ أيضاً : الأردن يحصل على مساعدات خارجية بقيمة 301 مليون دولار في النصف الأول


تقدّم حكومة الولايات المتحدة من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومنذ حوالي 70 عاماً مساعدات خارجية من الشعب الأمريكي لدعم الأردن.

أخبار ذات صلة

newsletter