وزير التنمية عن عائلة الأغوار الشمالية: ليس كما هو بالصور

الأردن
نشر: 2021-08-28 21:44 آخر تحديث: 2021-08-28 21:44
المنشور الذي تم تداوله على مواقع التواصل
المنشور الذي تم تداوله على مواقع التواصل

أثارت قصة عائلة أردنية في الأغوار الشمالية، تداولها رواد مواقع التواصل اهتمام المتابعين، بسبب الظروف المعيشية الصعبة التي تمر بها تلك العائلة.

وتداول الناشطون القصة على أن الأب الكفيف يجلس على قطعة قماش بجانب ابنته الكفيفه تحت أشعة الشمس الحارقة لينتظر الموت، بعد أن عجز عن تأمين أبسط مقومات الحياة لابنته التي باتت تحتضر، (5) أفراد من عائلة "فادي" يعانون من الإعاقة، والتي حرمتهم من العيش في الحياة كغيرهم من الناس، فإلى جانب معاناة الإعاقة تعاني العائلة من ظروف معيشية صعبة، فالفقر يسيطر على حالهم. #تتجرع عائلة فادي الخشان المعاناة والألم كل يوم جراء مصير فُرض عليهم، فالإعاقة التي تلازم 5 أفراد من العائلة تشكل كابوساً لها، عدا عن الفقر الذي أنهك العائلة، بحسب ما تم تداوله.


اقرأ أيضاً : التسول الإلكتروني.. ظاهرة جديدة تجتاح مواقع التواصل


وقالت مواقع التواصل إن رب الأسرة لديه 5 أطفال إلى جانب زوجته الابن الأكبر ويبلغ من العمر 12 عاماً، ويعاني من عدم وضوح في الرؤية وحال ابنته خلود و مجد وزوجته كحال محمد جميعهم مكفوفين طريحو الفراش . في بلدة المشارع بلواء الأغوار الشمالية يقطنون في بيت صغير لا يقي من برد الشتاء ولا حرارة الصيف تحت سقفه يعيش هؤلاء المكفوفين الذين لا قدرة لهم العيش كبقية أقرأنهم من الناس.

ورد وزير التنمية الاجتماعية ايمن المفلح على إحدى المغردات التي نشرت القصة بالقول إن "ما يتم تداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول العائلة في الاغوار الشمالية ليس كما هو بالصور بل هناك بعض الحقائق، وغدا سيتم اصدار بيان عن وزارة التنمية الاجتماعية بهذا الخصوص وفي حال وجود أي احتياجات للعائله سيتم اجراء ما يلزم من قبلنا".


اقرأ أيضاً : العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في الطفيلة ومعان ويسلم 10 منازل لأسر عفيفة.. صور


 

أخبار ذات صلة

newsletter