Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
توقعات بسقوط زخات من الأمطار.. وتراجع طفيف في درجات الحرارة | رؤيا الإخباري

توقعات بسقوط زخات من الأمطار.. وتراجع طفيف في درجات الحرارة

طقس
نشر: 2021-08-28 08:34 آخر تحديث: 2021-08-28 09:54
مسجد الملك حسين
مسجد الملك حسين

يتراجع اليوم السبت، تأثير الكتلة الهوائية الحارة قليلاً عن الأنحاء الغربية من المملكة، وتنخفض درجات الحرارة قليلاً، مع بقاء الأجواء حارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جداً في بقية مناطق المملكة، وتنشأ كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة.


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. أمطار رعدية على الطريق الصحراوي


ويحتمل بعد الظهر هطول زخات محلية متفرقة من المطر في أجزاء محدودة من المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات قد تثير الغبار أحيانا. وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها، من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة، واحتمال تدني مدى الرؤية الأفقية في مناطق البادية بسب الغبار، ومن خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي قد تشهد هطولا للأمطار.

وبحسب التقرير يطرأ يوم غدٍ الأحد، انخفاض آخر طفيف على الحرارة، وتكون الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في بقية مناطق المملكة، مع وجود بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية في جنوب وشرق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وتبقى الأجواء يومي الاثنين والثلاثاء، حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في بقية مناطق المملكة، مع وجود بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية في جنوب المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.  وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم بين 24 إلى 37 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 22 إلى 32، وفي مرتفعات الشراة 19 إلى 34، وفي مناطق البادية 26 إلى 42، وفي مناطق السهول 23 إلى 36، وفي الاغوار الشمالية 26 إلى 40، وفي الأغوار الجنوبية 29 إلى 41، وفي البحر الميت 27 إلى 41، وفي خليج العقبة 28 إلى 40 درجة مئوية. 

هذا وأظهرت بيانات الرصد الجوي بأن درجة الحرارة العظمى المُسجلة يوم الخميس الماضي، في أجزاء من العاصمة عمان اقتربت من 40 درجة مئوية في شرقي العاصمة، وأظهرت بيانات محطة الرصد الجوي ذاتها في مطار عمان المدني في منطقة ماركا بتسجيل درجة الحرارة العظمى هناك إلى حوالي 39.5 مئوي.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: فرص لهطول أمطار رعدية جنوب الأردن.. تفاصيل


وبالعودة الى بيانات الرصد الأرشيفية الخاصة بالمطار فإن درجة الحرارة العظمى المُسجّلة الخميس الماضي، تُعتبر الأعلى خلال هذا الشهر في العاصمة، والأعلى منذُ 20 تموز/يوليو الماضي.

وفي ذات السياق، سجلت محطة الصفاوي الواقعة في الشمال الغربي من البادية الأردنية حوالي 43 درجة مئوية، في حين سجل مطار العقبة ما يُقارب 41 درجة مئوية، إذ أن درجات الحرارة مُتقاربة في مناطق المُرتفعات الجبلية من جهة والمناطق المنخفضة من جهةٍ أخرى بشكل لا يحدث إلا في الموجات الحارة.

أخبار ذات صلة

newsletter