مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

خلال مشاركة هنية ومشعل في جنازة ابراهيم غوشة

بالفيديو والصور.. هنية ومشعل يشاركان في تشييع جثمان غوشة في الأردن

بالفيديو والصور.. هنية ومشعل يشاركان في تشييع جثمان غوشة في الأردن

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

شارك رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس اسماعيل هنية، ورئيس الحركة بالخارج خالد مشعل، اليوم الجمعة، في تشييع جثمان القيادي في الحركة ابراهيم غوشة.


اقرأ أيضاً : هنية ومشعل يصلان الأردن للمشاركة بتشييع "غوشة"


وتوفي يوم أمس الخميس، في عمّان، المهندس إبراهيم غوشة، أحد أبرز قادة حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وذلك عن عمر ناهز (85 عاما).

وشكر رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية في حركة حماس، عزت الرشق، جلالة الملك عبدالله الثاني لموافقته على دخول قيادي حماس "اسماعيل هنية وخالد مشعل" الأردن للمشاركة في تشييع جثمان غوشة في عمان.

ونعى عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، محمد نزال عبر حسابه على "فيسبوك" القيادي غوشة، ووصفه بـ "المجاهد الكبير".


اقرأ أيضاً : خالد مشعل: الأردن سينتصر لنا ومعنا وسننتصر به ومعه.. فيديو


ولد غوشة في حي السعدية في القدس المحتلة في 26 تشرين الثاني/نوفمبر عام 1936. 

ودرس المرحلة الأساسية في مدرستي الشيخ جراج والمأمونية، وحصل على الثانوية العامة والثانوية من مدرسة الرشيدية عام 1955، وعلى شهادة التوجيهي المصرية من مدرسة النهارية عام 1956، ونال درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية والإنشاءات من كلية الهندسة في جامعة القاهرة عام 1961.

وفي أعقاب الحرب التي شنها الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة في شهر أيار/مايو الماضي، وجه خالد مشعل، رسالة للشعب الأردني شكره فيها على نصرته لفلسطين والقضية الفلسطينية.

وقال مشعل خلال مهرجان حاشد أقيم في العاصمة عمان احتفالا بانتصار المقاومة الفلسطينية: "ذهلت من التفاعل الذي رأيته من الأردنيين في نصرتهم لفلسطين. وأشكر عشائر الأردن الأصيلة التي تداعت لأجل فلسطين".

وأضاف: "الأردن سينتصر لنا ومعنا وسننتصر به ومعه. الأردن توأم الجغرافيا وشقيق الروح والمشترك التاريخي والحاضر والمستقبل ومعا سنصنع المصير والمستقبل المشرق المنتصر. مصلحة الأردن لا تنفك عن مصلحة فلسطين والأمة".