Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ارتفاع حصيلة الضحايا العسكريين الأمريكيين بهجوم كابول | رؤيا الإخباري

ارتفاع حصيلة الضحايا العسكريين الأمريكيين بهجوم كابول

عربي دولي
نشر: 2021-08-27 07:27 آخر تحديث: 2021-08-27 07:43
عناصر من الجيش الأمريكي - أرشيفية
عناصر من الجيش الأمريكي - أرشيفية

أعلن البنتاغون أن حصيلة الضحايا العسكريين الأمريكيين الذين سقطوا في الهجوم الانتحاري الذي وقع الخميس عند إحدى بوابات مطار كابول ارتفع إلى 13 قتيلاً و18جريحاً.


اقرأ أيضاً : أ ف ب: سماع دوي انفجار ضخم آخر في كابل


وقال المتحدث باسم القيادة العسكرية المركزية الأمريكية الكابتن بيل أوربان في بيان "توفي جندي أمريكي ثالث عشر متأثراً بالجروح التي أصيب بها نتيجة الهجوم على بوابة آبي".

وأضاف أن "عدد الجرحى هو الآن 18 جريحاً"، علماً بأن الحصيلة السابقة التي أوردها البنتاغون أفادت بسقوط 12 قتيلاً و15 جريحاً في صفوف العسكريين الأمريكيين.

من جهته قال متحدّث باسم سلاح مشاة البحرية الأمريكية "المارينز" إنّ 10 من القتلى الـ13 هم من المارينز، مشيراً إلى أنّ هوياتهم ستبقى طيّ الكتمان لمدة 24 ساعة ريثما يتمّ إبلاغ عائلاتهم بمقتلهم.

ولم يعلن الجيش الأمريكي حتى الآن تفاصيل الهجوم، لكنّ الجنرال كينيث ماكنزي، قائد القيادة المركزية الأمريكية المسؤولة عن أفغانستان، أنّ بوابة آبي المؤدية إلى مطار كابول شهدت تفجيرين نفّذهما انتحاريين ينتميان إلى "ولاية خراسان" في عصابة داعش الإرهابية و"أعقبهما مسلّحون إرهابيين من العصابة نفسها "أطلقوا النار على المدنيين والجنود''.

وتسيطر حركة طالبان على الطرقات المؤدّية إلى بوابات المطار، في حين يتولّى عناصر من المارينز وقوات أخرى تأمين بوابات المطار وحرمه.

وتقع على هؤلاء العسكريين مسؤولية تفتيش آلاف الأشخاص يومياً قبل السماح لهم بالوصول إلى المطار سعياً لإجلائهم من أفغانستان بعد سيطرة حركة طالبان على السلطة. 

وقال الجنرال ماكنزي إن مهمة هؤلاء العسكريين تحتّم عليهم أن يكونوا على تماس مع الأشخاص الذين يفتشونهم ويدقّقون بأوراقهم الثبوتية.

في غضون ذلك، نقلت وكالة "رويترز"، الخميس، عن مجموعة على موقع "تيليغرام" قولها، إن عصابة "داعش" أعلن عن تبنيه التفجيرين اللذين استهدفا مطار كابل وأوقعا عشرات القتلى والجرحى.

قالت وكالة "أنباء أعماق" التابعة للعصابة الإرهابية في حسابها على "تليغرام"، إن "التنظيم أعلن مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع خارج مطار كابل اليوم الخميس".

وشهد محيط مطار "حامد كرزاي" الدولي في العاصمة الأفغانية كابل يوم الخميس، تفجيرين خلفا العديد من القتلى والجرحى بينهم مواطنون أمريكيون. 

أخبار ذات صلة

newsletter