Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الهناندة يتحدث للأردنيين عن "الهوية الرقمية" واستخداماتها .. فيديو | رؤيا الإخباري

الهناندة يتحدث للأردنيين عن "الهوية الرقمية" واستخداماتها .. فيديو

اقتصاد
نشر: 2021-08-26 20:00 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
الوزير الهناندة
الوزير الهناندة

تحدث وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، لنشرة رؤيا الاقتصادية الخميس، عن آخر مستجدات وإنجازات الحكومة الرقمية في الأردن في مقدمتها الهوية الرقمية، مشيرا إلى أن الهدف الرئيس توفير 20% من الخدمات المهمة التي يستفيد منها 80% من المجتمع.


اقرأ أيضاً : توقيع اتفاقية تدريب وتشغيل الشباب في القطاع الزراعي


وقال الهناندة معلقا على الهوية الرقمية، إنها الهوية التي تمكننا من التعرف على المواطن الأردني رقميا من خلال الخدمات الإلكترونية التي تتيحها الحكومة. 

ولفت الهناندة إلى أن هدف الهوية الرقمية ليس بديلا للهوية الشخصية، وإنما جاءت رديفا لها. 

وأوضح وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أن الخدمات التي توفرها الهوية الرقمية "التوقيع الإلكتروني" مشيرا إلى أنها الخطوة الأولى في التحول إلى الحكومة الإلكترونية، ومن شأنها تسريع الإجراءات. 

وفي تصريحات سابقة، قال الهناندة " كنا نتعامل في السابق مع المؤسسات الحكومية بشكل فردي، ومع أجزاء غير مرتبطة مع بعضها بعضا، وهذا ليس تحولا رقميا، إنما أتمتة خدمات، كما كان هناك تباين كبير بين الخدمات المقدمة من مؤسسة إلى أخرى، وبالتالي قد تكون تجربة المواطن ممتازة في مؤسسة، وسيئة في أخرى لأن منصات الخدمة متنوعة".

وقال ان هناك أولوية قصوى لتقديم الخدمات من خلال منصة موحدة ، وأصبحنا نعتمد اللامركزية في الخدمات، والمركزية بالمنصات وبالتالي ستكون تجربة المواطن واحدة من خلال منصة موحدة.

وبين أن هذه المنصة تبدأ بتفعيل الهوية الرقمية التي بدأت اليوم وخلال الفترة المقبلة ستبدأ الوزارة بإضافة الخدمات الحكومية عليها بمعايير موحدة وتصميم موحد، ويتم الحصول على المعلومة لمرة واحدة بحيث يقدم المواطن معلومته لمرة واحدة فقط ، وليس كل مرة يدخل باسم مستخدم وكلمة سر مختلفة، مشيرا إلى أن هذه بداية التحول الرقمي للخدمات.

وأكد الهناندة الجاهزية الممتازة للتحول الرقمي فيما يخص البنية التحتية، سواء أكانت في البنية التحتية الموحدة أم البنية التحتية لكل مؤسسة لوحدها، مشيرا إلى أنه تم فصل الخدمات المقدمة للمواطن عن تطوير البنية التحتية لأن التكنولوجيا الحديثة أصبحت تساعد في هذا الجانب من خلال القيام بإطلاق الخدمة للمواطن، وتعديل البنية التحتية، وضبط الأنظمة الموجودة بالمؤسسات.

 

أخبار ذات صلة

newsletter