بارالمبيك طوكيو: أبو عوض تحقق فوزا اردنيا

رياضة
نشر: 2021-08-25 22:33 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
لاعبة المنتخب البارالمبي لكرة الطاولة ختام أبو عوض
لاعبة المنتخب البارالمبي لكرة الطاولة ختام أبو عوض

حققت لاعبة المنتخب البارالمبي لكرة الطاولة ختام أبو عوض فوزا صريحا على بطلة تايلند بنتيجة 3/ صفر، الأربعاء في دورة الألعاب البارالمبية (بارالمبيك طوكيو) 2021.


اقرأ أيضاً : منتخب النشميات يعلن قائمته المشاركة في بطولة كأس العرب - صورة


وكانت المشاركة الأردنية افتتحت بخسارة اللاعبة فاتن عليمات أمام اللاعبة الصينية المصنفة الثانية عالميا بنتيجة صفر/ 3 في افتتاح منافسات كرة الطاولة.

وعبرت أبو عوض عن ارتياحها للفوز الأول لها، مؤكدة انها لن تألو جهدا في المباريات القادمة لتعزيز الحضور الأردني في بارالمبيك طوكيو.

وتتواصل في العاصمة اليابانية طوكيو فعاليات النسخة 16 من دورة الألعاب البارالمبية (بارالمبيك طوكيو 2021) بمشاركة 4400 لاعب ولاعبة يمثلون أكثر من 160 دولة، ويتنافسون على 539 ميدالية ذهبية في 23 مسابقة.

ووفقا لبيان اللجنة البارالمبية الأردنية اليوم، فإنها تترقب انطلاق مسابقات رفع الأثقال التي تشكل منجم الذهب للمشاركة الأردنية بمشاركة 5 رباعين هم: عمر قرادة وزن 49 كغم، ومحمد طربش وزن 65 كغم، وعبدالكريم خطاب في وزن 88 كغم، ومعتز الجنيدي وزن 97 كغم وجميل الشبلي وزن 107 كغم، إضافة للبطلتين أسماء عيسى وزن 79 كغم وثروة الحجاج وزن 86 كغم.

ويستهل عمر قرادة المشوار عند الخامسة من فجر غد الخميس (بتوقيت عمان)، فيما يبدأ محمد طربش عند الساعة 12:30 ظهر بعد غد الجمعة.

وبحسب رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية حسين أبو الرز وأمين عام اللجنة البارالمبية، رئيسة البعثة مها البرغوثي، فإن الثقة كبيرة بالرباعين الخمسة والرباعتين أسماء وثروة، لتعزيز الحضور الأردني في بارالمبيك طوكيو.


اقرأ أيضاً : الأمير فيصل يطمئن على بعثة الأردن المشاركة في بارالمبيك طوكيو 2021


من جهته، قال الرباع عمر قرادة انه على اتم الاستعداد لبلوغ منصة التتويج وسيبذل قصارى جهده من أجل افتتاح المشاركة الأردنية بميدالية ذهبية، مشيرا الى ان المنافسة لن تكون سهلة كونها تضم نخبة الأبطال المشاركين والمصنفين في المراكز الأولى عالميا.

يشار الى ان المدرب الوطني عيسى هلال يتولى مهمة المدير الفني لمنتخب رفع الاثقال، وأعرب من طوكيو عن ثقته وتفاؤله بأن يكون التوفيق حليف أبطالنا وبطلاتنا.

 

أخبار ذات صلة

newsletter