بالفيديو.. العرموطي يهاجم نائبة سابقة تحت قبة البرلمان

الأردن
نشر: 2021-08-25 13:36 آخر تحديث: 2021-08-25 14:10
النائب صالح العرموطي
النائب صالح العرموطي

أثار النائب صالح العرموطي، قضية بث إحدى النواب على صفحتها في "فيسبوك"، حرضت فيه النواب على عدم مناقشتهم قانون التنفيذ المعني بالمدين.

وقال العرموطي، خلال جلسة النواب لمناقشة مشروع قانون البلديات واللامركزية، إن مشروع قانون التنفيذ لم يرد إلى مجلس النواب من الحكومة حتى الآن، والدورة الاستثنائية حددت مناقشة عدد من القوانين كما صدرت بالإرادة الملكية السامية، ومن بينها مشروع قانون البلديات واللامركزية.


اقرأ أيضاً : النواب يستكمل مناقشة مشروع قانون البلديات واللامركزية لسنة 2021


وأشار إلى أنه لا خلاف مع الحكومة حول تعديلات مشروع قانون التنفيذ وهو لا زال قيد الدراسة، منتقداً طريقة النائب السابقة بالتحريض ومهاجمة المجلس الحالي.

رئيس مجلس النواب المحامي عبدالمنعم العودات، شكر العرموطي لإثارته هذه القضية قائلا: "إن من تحدث بهذه التصريحات نائب سابقة، وللتوضيح هناك طريق دستوري واضح لإقرار مشاريع القوانين".

وأضاف العودات أن الحكومة تعد التشريعات عبر ديوان التشريع والرأي، ومشروع قانون التنفيذ لا زال قيد الدراسة وفي عهدة الحكومة ولم يتم إرساله لمجلس النواب.


اقرأ أيضاً : دودين: الأردن مقبل على خريف آمن


واستكمل مجلس النواب، اليوم الأربعاء، مناقشة مشروع قانون البلديات واللامركزية لسنة 2021.

وأقر مجلس النواب في جلسته الاثنين الماضي، عددا من مواد المشروع كما جاءت من اللجنة النيابية المشتركة "القانونية، والادارية" بعد نقاش مستفيض من النواب وتقديم عدد من المقترحات.

أخبار ذات صلة

newsletter