استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في غزة

فلسطين
نشر: 2021-08-25 08:58 آخر تحديث: 2023-06-18 15:12
أسامة خالد ادعيح
أسامة خالد ادعيح

استشهد شاب فلسطيني من قطاع غزة صباح اليوم الأربعاء متأثرا بجراح أصيب بها السبت الماضي، خلال مشاركته في المسيرة التي نظمت على الحدود الشرقية لمدينة غزة.

وأفادت وزارة الصحة بغزة بأن الشاب أسامة خالد ادعيح "32 عاما" من مخيم جباليا استشهد متأثرا بجراحه التي أصيب بها السبت الماضي، وهو من سكان مخيم جباليا شمال القطاع.


اقرأ أيضاً : مصر تغلق معبر رفح مع غزة الأربعاء لليوم الثالث على التوالي


وتلقى دعيح العلاج في مشفى الشفاء بمدينة غزة، وبقيت حالته خطيرة إلى أن أعلن عن استشهاده اليوم.

ودعت الفصائل في قطاع غزة لمسيرة شرقي خان يونس تنطلق عصر اليوم الأربعاء، رفضاً لاستمرار الحصار الإسرائيلي.

يشار إلى أن 41 مواطنا أصيبوا بجراح مختلفة من بينهم 22 طفلا خلال المشاركة في المسيرة التي نظمت في مخيم ملكة شرق مدينة غزة السبت الماضي.

وسياق منفصل، قرر جيش الاحتلال الإسرائيلي، تعزيز قواته على حدود قطاع غزة، تحسبا لتجدد المواجهات مع المواطنين الفلسطينيين عند السياج الالكتروني المحيط بالقطاع.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، إنه في ضوء تقييم الوضع الأمني واستعدادات الجيش لمواجهات عنيفة أخرى على السياج تقرر تعزيز "فرقة غزة" بقوات إضافية.


اقرأ أيضاً : الصحة الفلسطينية: 729 ألف مواطن تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا


وأضاف الناطق، بأن جيش الاحتلال كثف في الأيام الأخيرة استعداداته وتمت المصادقة على الخطط المعنية والقيام بتدريبات في المناطق المختلفة.

وشهدت الفترة الماضية مواصلة انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي بوصفها قوة احتلال إهدار وانتهاك حقوق المواطنين الفلسطينيين في تقرير مصيرهم، وارتكاب مزيد من الجرائم التي تتناقض بشكل واضح مع احكام العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية وغيره من الصكوك الدولية في مجال حقوق الإنسان.

والاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية بدأ في 7 يونيو 1967 خلال حرب الأيام الستة عندما احتلت إسرائيل الضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية، وتستمر حتى يومنا هذا.

أخبار ذات صلة

newsletter