Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأشغال تستعد لتوقيع "اتفاقية قرض" من الصندوق الكويتي لإعادة تأهيل طرق وجسور | رؤيا الإخباري

الأشغال تستعد لتوقيع "اتفاقية قرض" من الصندوق الكويتي لإعادة تأهيل طرق وجسور

اقتصاد
نشر: 2021-08-24 16:11 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
اجتماع وزارة الاشغال مع وفد الصندوق الكويتي
اجتماع وزارة الاشغال مع وفد الصندوق الكويتي

استقبل وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، الثلاثاء، في مبنى الوزارة وفدا من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية برئاسة المستشار الاقتصادي للصندوق طارق المنيس.

وبحث الكسبي بحضور أمين عام الوزارة بالوكالة والمدراء المعنيين، مع الوفد الضيف عددا من القضايا التي تهم قطاع الإسكان والانشاء والمقاولات والأمور الفنية والمالية المتعلقة بتقييم ومراجعة مسودة اتفاقية المرحلة الثانية لمشروع إعادة وتأهيل الطرق والجسور والطرق التي سيتم تمويلها من خلال اتفاقية قرض الصندوق الكويتي.


اقرأ أيضاً : الموافقة على طرح عطاء لإعادة تأهيل جزء من طريق الدجنية النعيمة في المفرق


وأكد الكسبي في بداية اللقاء، عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين والحرص المشترك على تعزيز التعاون في مجالات التي تعنى بها الوزارة، بما ينسجم مع رؤى وتطلعات قيادتي البلدين الشقيقين.

وجرى خلال اللقاء مناقشة الية تسريع اجراءات السير بطرح عطاءات الطرق التي سيتم تمويلها من خلال اتفاقية قرض الصندوق الكويتي، وتم الاتفاق بين الطرفين لإيجاد صيغة عقد نموذجية يتم من خلالها الحصول على موافقة الصندوق لمرة واحدة ومن ثم اعتمادها لطرح باقي العطاءات، وتم تزويد الوفد بكافة البيانات المطلوبة من قبلهم لإعداد التقرير الفني بما يخص الجوانب الفنية والمالية لطرق المشاريع المنوي تموليها من خلال الصندوق.

من جهته ثمن المستشار الاقتصادي للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية طارق المنيس والوفد المرافق له اللقاء الذي جمعهم مع الكسبي.

الجدير بالذكر أنه كافة المبالغ المقدمة من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية تأتي على صيغة قروض ميسرة.

وكانت وزارة الأشغال العامة والإسكان وافقت على طرح عطاء لإعادة تأهيل وإنشاء جزء من طريق الدجنية النعيمة في محافظة المفرق.


اقرأ أيضاً : الأشغال: البدء بإعادة تأهيل طريق الشحن الجوي بعد عيد الأضحى


وقال مدير أشغال المفرق المهندس ايمن السعايدة إن العطاء سيشمل إعادة تأهيل وإنشاء 5 كيلو مترات من الطريق بدءا من جسر رحاب، مشيرا إلى أن الكلفة التقديرية للمشروع تتراوح بين 3 إلى 5 ملايين دينار.

وأضاف أن الطريق بحاجة ماسة للصيانة، كونه يعتبر من الطرق الحيوية في المحافظة ويشهد حركة سير كثيفة، مبينا أن الطريق شهد في السابق الكثير من حوادث السير التي أدت إلى سقوط وفيات وإصابات.

أخبار ذات صلة

newsletter