الأشغال: البدء بإعادة تأهيل طريق الشحن الجوي بعد عيد الأضحى

الأردن
نشر: 2021-07-04 13:36 آخر تحديث: 2021-07-04 13:36
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

 أكد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، الاحد، أنه سيتم طرح العطاء الخاص بإعادة تأهيل طريق الشحن الجوي بعد عيد الأضحى المبارك وسيتم المباشرة بالعمل في المشروع مباشرة بعد العيد.

جاء ذلك خلال اجتماعاً عقد في جمعية المستثمرين في القسطل بحضور نواب البادية الوسطى ورئيس جمعية المستثمرين ورئيس غرفة تجارة عمان المهندس فتحي الجغبير وعدد من المستثمرين ، والمعنيين في الوزارة.

وقال الكسبي خلال الاجتماع، إنه ولأهمية الطريق بجلب الاستثمار وإيماناً  بدور الوزارة في تشجيع الاستثمار ودعمه عملت الوزارة بشكل مكثف على تأمين المخصصات المالية اللازمة للبدء في المشروع.

وفي سياق متصل، أجرى وزير الاشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي جولة ميدانية تفقدية للاطلاع على خطة العمل في المشروع من الميدان، يرافقه كل من، رئيس جمعية المستثمرين ورئيس غرفة صناعة عمان، ونواب البادية الوسطى والمعنيين في الوزارة.

وقال الكسبي، إن سير العمل في مشروع إعادة تأهيل الطريق بطول (7.4)كم ستكون موزعة على عدة مراحل، مشيراً إلى أنه سيتم عمل خلطة خرسانية في المناطق التي تشهد حمولات محمورية ثقيلة بطول 1100م، فيما سيتم إعادة تأهيل الخلطة الإسفلتية في باقي اجزاء الطريق وعمل كافة الاعمال المرافقة له من تصريف لمياه الامطار والاشارات الإرشادية والتحذيرية، مبيناً أن المدة الزمنية المتوقعة للانتهاء من العمل في المشروع حوالي 7 شهور.


اقرأ أيضاً : الأشغال تتابع تنفيذ 450 مشروعا بكلفة 1.7 مليار دينار


وحول التحويلات المرورية في الموقع، بين الكسبي أنه سيتم تنفيذ تحويلات مرورية  في الموقع مؤمنة بكافة عناصر السلامة العامة لتخدم التجمعات الصناعية والشحن الجوي والمعهد المروري وجميع مستخدمي الطريق لضمان انسيابية الحركة المرورية خلال فترة العمل في المشروع.

كما أكد الكسبي، أنه سيتم تذليل كافة العقبات التي من الممكن أن تواجه سير العمل في المشروع ليتم حلها بشكل فوري؛ لما للمشروع من أهمية حيوية وأقتصادية ويدعم الاقتصاد الاردني، مشدداً على ضرورة التنسيق الدائم والمستمر مع الجهات ذات العلاقة وتزويد الوزارة بتقرير دوري حول سير العمل في المشروع.

وتجدر الاشارة إلى أن مشروع إعادة تأهيل طريق الشحن الجوي ممول بقرض من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية، ويحظى باهتمام ومتابعة حثيثة من قبل وزير الاشغال والذي قام بزيارة سابقة للموقع.

أخبار ذات صلة

newsletter