شريم: المرأة الأردنية حظيت باهتمام مباشر من القيادة الهاشمية

الأردن
نشر: 2021-08-24 15:01 آخر تحديث: 2021-08-24 15:01
لجنة المرأة في مجلس الأعيان وملتقى البرلمانيات الأردنيات
لجنة المرأة في مجلس الأعيان وملتقى البرلمانيات الأردنيات

قالت رئيسة ملتقى البرلمانيات الأردنيات، النائب ميادة شريم، إن المرأة الأردنية حظيت باهتمام مباشر من القيادة الهاشمية لتمكينها، مشيرة إلى أن التوجيهات الملكية السامية للحكومات المتعاقبة أكدت ضرورة مشاركة المرأة في صياغة وصناعة القرارات في كل المجالات.

حديث شريم جاء خلال لقاء تشاركي عُقد، اليوم الثلاثاء، مع رئيسة لجنة المرأة في مجلس الأعيان هيفاء النجار وأعضاء اللجنة، جرى خلاله مناقشة القضايا المهمة المشتركة التي من شأنها تذليل كل التحديات التي تواجه المرأة الأردنية.


اقرأ أيضاً : مشادة كلامية في اجتماع لمناقشة مطالب الفئة الثالثة في "التربية"


وأضافت شريم أن تمكين المرأة وإبراز دورها في المجال السياسي بشكل عام، يحتاج إلى مزيد من الدعم والوعي المجتمعي بأهمية مشاركتها في صنع القرار وتحقيق التنمية، وإيمانًا بدورها الكبير في المجتمع.

وتابعت أنه في ظل التطورات التي يشهدها الإقليم والعالم بات من الضرورة النظر إلى القوانين والتشريعات الناظمة لعمل المرأة، وتفعيل دورها مثل حق الانتخاب والترشح، مشيرة إلى أن المرأة سارت بخطوات واسعة، لتحقيق ما وصلت إليه الآن، مع الأخذ بعين الاعتبار بأن هناك تحديات تواجه عملها.

من جهتهن، أكدن السيدات النواب: إسلام الطباشات وآمال الشقران وزينب البدول وريما العموش ومروة الصعوب وعبير الجبور ودينا البشير وروعة الغرابلي وهادية السرحان، أهمية دور المرأة الأردنية ومشاركتها في العمل السياسي، فضلًا عن ضرورة أن يكون لها تمثيل أكبر في المجالس المنتخبة.


اقرأ أيضاً : كريشان: لدينا خطط للخروج من عنق الزجاجة


بدورها، قالت النجار إن المرأة استطاعت أن تفرض نفسها في مجالات عديدة رغم الظروف الاقتصادية والسياسية الصعبة، مؤكدة أن المرأة الأردنية لاقت اهتمامًا ملكيًا كبيرًا للعمل على تمكينها ودعمها ومساندتها في مختلف مناحي الحياة.

وأشرن أعضاء لجنة المرأة في الأعيان: نايفة الزبن ورابحة الدباس ومحاسن الجاغوب وغادة بشوتي، إلى أهمية تشكيل شراكة حقيقية بين مختلف لجان المجلس ونظيراتها في مجلس النواب، لإحداث التغيير المنشود في مجال تعديل التشريعات المتعلقة بالمرأة، موضحات أن هناك الكثير من الإنجازات التي جرى تحقيقها في مجال تمكين المرأة الأردنية.

أخبار ذات صلة

newsletter