Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مشادة كلامية في اجتماع لمناقشة مطالب الفئة الثالثة في "التربية" | رؤيا الإخباري

مشادة كلامية في اجتماع لمناقشة مطالب الفئة الثالثة في "التربية"

الأردن
نشر: 2021-08-24 14:51 آخر تحديث: 2021-08-24 15:10
تحرير: اسماعيل السيلاوي
اللجنة الإدارية النيابية - ارشيفية
اللجنة الإدارية النيابية - ارشيفية

شهد اجتماع اللجنة الإدارية النيابية، مشادة كلامية بين رئيس اللجنة النائب علي الطراونة وعدد من موظفي الفئة الثالثة في وزارة التربية والتعليم، حول تأجيل مناقشة مطالب هذه الفئة، بسبب عدم حضور وزير التربية والتعليم محمد أبو قديس. 

وبين المشاركون أن هناك تغولا من قبل وزارة التربية والتعليم منذ عشرة أعوام، مشيرين إلى أن غياب وزير التربية محمد أبو قديس المكرر عن اجتماعات اللجنة غير مبرر و"مقصود" دون أن يكون هناك حراك نيابي رغم التغول الواضح على حقوق هذه الفئة، على حد قولهم.


اقرأ أيضاً : "المدارس الخاصة": شبح التعليم عن بعد يربك تسجيل الطلبة


الحضور لوحوا بحراك في الشارع سيكون الفيصل بين مطالبهم والحكومة، الأمر الذي أثار حفيظة الطراونة الذي دعا إلى عدم توجيه التهديد والوعيد للحكومة، مضيفا أن الحكومة لن تُلوى ذراعها.

وأشار الطراونة في حديثه، إلى أن هناك قنوات دستورية للنواب ستُتخذ مستقبلا، في حال تعذر حضور وزير التربية والتعليم والتعليم العالي محمد أبو قديس اجتماع اللجنة الأسبوع المقبل.

وناقشت اللجنة الإدارية في مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، أسس تعيين رؤساء الجامعات الأردنية الرسمية، كذلك ناقشت مطالب الفئة الثالثة من العاملين في وزارة التربية والتعليم، إضافة إلى بحث إمكانية تمديد وقت الامتحان التنافسي للمرشحين للتعيين في الوزارة.


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. الكتابة على الجدران ظاهرة تشوه المرافق العامة في المفرق


ويعقد ملتقى البرلمانيات الأردنيات لقاء؛ لمناقشة قضايا تتعلق بالمرأة.

وتعقد لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان لقاء مع مبادرة "مودة ورحمة لمناهضة العنف"، لعرض آراء وتوصيات الشباب في عدد من القضايا والقوانين وتعزيز مشاركتهم في الحياة السياسية وصنع القرار.

أخبار ذات صلة

newsletter