بتهمة الفساد.. القبض على مستشار سياسي كبير في الصين

عربي دولي
نشر: 2021-08-24 13:14 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
شرطة الصين
شرطة الصين

أعلنت النيابة الشعبية العليا الصينية، اليوم الثلاثاء، القبض على الرئيس السابق للجنة مقاطعة قويتشو للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، وانغ فو يوي، للاشتباه بتلقيه رشوة.


اقرأ أيضاً : الصين تسمح للأزواج بإنجاب ثلاثة أطفال


وقالت النيابة العامة، إن وانغ قبل رِشا مقابل تأمين مزايا للآخرين، من خلال الاستفادة من سلطته ومنصبه، مبينة انه تم احالة القضية إلى هيئات الادعاء بعد تحقيق أجرته لجنة الرقابة الوطنية معه.

يذكر أن الحزب الشيوعي الحاكم في الصين، يحقق مع مسؤول بارز في مجال التكنولوجيا والسياحة، تشو جيانغيونغ، في مدينة خانحوا الواقعة بشرق البلاد بقضية فساد.

واشار الحزب إلى أن التحقيق مع تشو جيانغيونغ يأتي في إطار انتهاكات خطيرة مرتبطة بالانضباط والقانون، وهو التوصيف الذي تذكره الصين عادة اختصارا للفساد، في حين أن الإشعار، المكون من جملة واحدة على الموقع الإلكتروني لجهاز الرقابة التأديبية للحزب، لم يذكر أي تفاصيل حول ما اتهم به المسؤول جيانغيونغ. 

وفي سياق آخر، أعلنت الصين، يوم أمس الإثنين، عن نجاحها في وقف التفشي الجديد لفيروس كورونا في البلاد.

وأفادت لجنة الصحة الوطنية الصينية بأن يوم الأحد الماضي، هو اليوم الأول، منذ شهر تموز/يوليو، الذي لم تسجل فيه أي إصابة أو انتقال للعدوى، مشيرة إلى تسجيل 21 حالة إصابة جديدة في البلاد، لكنها كلها وافدة.

وسُجل ارتفاع في حالات الإصابة المحلية بكورونا في 20 تموز/يوليو الماضي، وجرى اكتشاف الفيروس لدى العمال في المطار الدولي في مدينة نانجين مركز مقاطعة جيانغسو. 

وكان هؤلاء العمال يتولون تنظيف الطائرات القادمة من الخارج ومن نانجينغ، ثم انتشر الفيروس إلى جزء كبير من الأراضي الصينية، وسُجل في المجموع أكثر من 1200 حالة إصابة داخل البلاد.


اقرأ أيضاً : الصين تمنح الأمل لمرضى الزهايمر


واتخذت السلطات الصحية الصينية في البلاد تدابير صارمة لمنع توسع المنطقة الموبوءة بالفيروس، بما في ذلك الإغلاق الصارم، وتقييد حركة وسائل النقل مع المناطق التي لوحظ انتشار العدوى فيها، وإجراء اختبار شامل عمليا للسكان في المناطق المتضررة.

ومنذ تفشي الجائحة وحتى الآن تم تسجيل 94 ألفا و652 حالة إصابة في الصين، وتوفي 4 آلاف و636 شخصا من الأمراض المرتبطة بالعدوى، فيما تم تسجيل آخر حالة وفاة في شهر كانون الثاني الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter