Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصين تمنح الأمل لمرضى الزهايمر | رؤيا الإخباري

الصين تمنح الأمل لمرضى الزهايمر

هنا وهناك
نشر: 2021-08-20 12:53 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
مسنة مريضة بالزهايمر - تعبيرية
مسنة مريضة بالزهايمر - تعبيرية

طور فريق بحث دولي بقيادة علماء من جامعة هونغ كونغ للعلوم والتكنولوجيا، استراتيجية جديدة باستخدام تقنية تعديل الجينوم على مستوى الدماغ، تقلل من أعراض الزهايمر في نماذج الفئران المعدلة وراثيا.

وتوفر هذه التكنولوجيا إمكانات هائلة لتترجم كعلاج جديد طويل المفعول لمرضى الزهايمر، وفق النتائج التي نشرت أخيرا في مجلة " الهندسة الطبية الحيوية ".


اقرأ أيضاً : الصين تسمح للأزواج بإنجاب ثلاثة أطفال


ووفقا للتقرير المنشور، يقدر أن أكثر من 500 ألف شخص في الصين مصابون بأحد الأشكال الوراثية لمرض الزهايمر يطلق عليه أسم (اف اي دي)، وهو اضطراب يرتبط ارتباطا وثيقا بتاريخ العائلة والعامل الوراثى، وعلى الرغم من أن له سببا وراثيا واضحا ويمكن تشخيصه قبل حدوث مشكلات معرفية، لا يوجد له علاج فعال، ويحاول الباحثون استخدام التقنية الجينية كطريقة علاجية للأمراض التى تسببها الطفرات الوراثية مثل "اف اي دي" لتصحيح الطفرات الجينية المسببة للأمراض المعرفية كالزهايمر قبل ظهور الأعراض".


اقرأ أيضاً : أمريكا.. تحذير عاجل بشأن الجمبري المجمد


ووجد فريق البحث في نماذج الفئران، أن مستوى الأميلويد، وهو بروتين يُعتقد أنه يتسبب في التنكس العصبي لدى مرضى الزهايمر، أنه ظل منخفضا لمدة 6 أشهر بعد العلاج، ما يدل على أن هذا البروتين له تأثير دائم، كذلك لم تظهر آثار جانبية على الفئران.

أخبار ذات صلة

newsletter