Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إحالة قضية الاعتداء على مستثمر في السلط إلى أمن الدولة | رؤيا الإخباري

إحالة قضية الاعتداء على مستثمر في السلط إلى أمن الدولة

الأردن
نشر: 2021-08-24 11:25 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
محكمة أمن الدولة - ارشيفية
محكمة أمن الدولة - ارشيفية

إحالة ملف قضية الاعتداءعلى مستثمر في مدينة السلط إلى النيابة العامة لمحكمة امن الدولة، لدخولها ضمن اختصاصها .


اقرأ أيضاً : القبض على شخصين اعتديا بآداة حادة على مهندس يعمل في محطة تنقية السلط


والنائب العام لمحكمة امن الدولة العميد القاضي العسكري حازم المجالي يوعز لمدعي محكمة أمن الدولة العام مباشرة التحقيقات وسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية وإحالتها لمحكمة امن الدولة .

وفي سياق منفصل في الـ9 من شهر آب الحالي، قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الأمن العام إن شخصا قد تقدم عصر امس الأحد يعمل مهندساً في محطة تنقية السلط / المنطقة الصناعية بشكوى بتعرضه للإيذاء بواسطة أداة حادة في منطقة الوجه من قبل شخصين حضرا للمحطة مطالبين بالعمل داخلها واحتصل على تقرير طبي يشُعر بأن حالته متوسطة.

وجرى تحديد الشخصين وضبطهما اثناء وجودهما داخل احد المستشفيات وجرى توديعهما للقضاء وقرر المدعي العام توقيفهما 15 يوماً عن تهمة الإيذاء فيما تُرك المشتكي وشأنه.

وفي قضية منفصلة أخرى، أكد الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام أن فريقا تحقيقياً من مديرية شرطة البلقاء والبحث الجنائي تمكن من كشف ملابسات قضية الاعتداء على سائق مركبة، وسلبه مبلغاً مالياً، حيث قام الفريق بتتبع الشخصين المشتبه بهما والتعرف عليهما، وتحديد مكان وجودهما بسرعة قياسية وإلقاء القبض عليهما.

وبين الناطق الإعلامي أنه ورغم محاولة المشتبه بهما التواري عن الأنظار وعدم ترك أية آثار تدل عليهما، إلا أنه تم جمع كافة الأدلة والمعلومات، التي بذل فيها الفريق التحقيقي جهوداً متواصلة قادت لإلقاء القبض على المشتبه بهما اللذين اعترفا بارتكابهما للجريمة، لتطالهما يد العدالة.

وأضاف الناطق الإعلامي أن الحادثة تعود إلى ورود بلاغ لمديرية شرطة محافظة البلقاء بوجود حادث سير مع إصابات في شارع الستين حيث تم التحرك للمكان ولدى الوصول تبين ان سائق إحدى المركبات ومعه شخص آخر قد لاذا بالفرار من المكان فيما عُثر على شخص داخل صندوق المركبة أُسعف للمستشفى وكان بحالة صحية متوسطة .

وأضاف الناطق الاعلامي انه بالاستماع لأقوال المصاب أكد بأن الشخصين اللذين فرّا من مكان الحادث كانا قد قاما بالصعود معه بواسطة مركبته العمومي من منطقة الرصيفة ومن ثم قاما بالاعتداء عليه وسلبه مبلغاً مالياً كان بحوزته ووضعه في صندوق المركبة وانه شعر بعد فترة بالحادث وأُسعف للمستشفى .

وأكد الناطق الإعلامي أن الفريق التحقيقي باشر عمله فور ورود البلاغ عن الحادثة، وبدأ بجمع الأدلة، والاستماع إلى أقوال الشهود، حيث قادت الجهود المتواصلة والمكثفة إلى تحديد هوية المشتبه بهما بارتكاب القضية وأُلقي القبض عليهما بعد تحديد مكان وجودهما واعترفا بالتحقيق معهما بالقضية وما زال التحقيق جارياً معهما.

أخبار ذات صلة

newsletter