مصر تعلن رصد أول حالة لسلالة دلتا كورونا

عربي دولي
نشر: 2021-08-23 16:29 آخر تحديث: 2021-08-23 16:31
ظهر المتحور "دلتا" لأول مرة في الهند
ظهر المتحور "دلتا" لأول مرة في الهند

أعلنت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد، الاثنين، أنه خلال الأسابيع الماضية تم رصد حالات مصابة بسلالة دلتا وأن أول حالة كانت في شهر يوليو الماضي لسيدة ولم تستدع حالتها دخول المستشفى.


اقرأ أيضاً : آخر تطورات انتشار كورونا في العالم


وأضافت أنه تم رصد بعض الحالات المصابة بتلك السلالة ولها تاريخ سفر خارج مصر، مؤكدة على أن متحور دلتا ليس صعبا بقدر ما هو سريع الانتشار.

وأشارت الوزيرة المصرية إلى أن أعداد المصابين بفيروس كورونا قد ارتفعت خلال الموجة الرابعة في مصر ما يلزم ضرورة تطعيم المواطنين الذين لم يتلقوا اللقاح حتى الآن.

والأحد، أعلنت وزارة الصحة المصرية أنها سجلت 184 إصابة جديدة بفيروس كورونا و8 وفيات مقابل 173 إصابة و9 وفيات في اليوم السابق.

وقال المتحدث باسم الوزارة خالد مجاهد إن "إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 286352 من ضمنهم 235864 حالة تم شفاؤها، و16671 حالة وفاة".


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. شاهد كيف يغزو فيروس كورونا خلايا الدماغ


والجمعة، قالت رئيسة مجلس الأبحاث الطبية في جنوب إفريقيا، إن بيانات دراسات معملية كشفت أن لقاح جونسون آند جونسون المضاد لمرض كوفيد-19 فعال مع السلالة دلتا المتحورة التي تمثل العدد الأكبر من الإصابات بالمرض في البلاد الآن.

وذكرت جليندا غراي خلال مؤتمر صحفي "كل البيانات التي اطلعنا عليها تؤكد الاستجابة المناعية الجيدة والفورية والمستدامة ضد السلالة دلتا، ونرى استمرارية مدهشة تصل إلى 8 أشهر في الاستجابة المناعية للقاح جونسون آند جونسون الذي يعطى على جرعة واحدة".


اقرأ أيضاً : آخر تطورات انتشار كورونا في العالم


وتستخدم جنوب إفريقيا لقاحي جونسون آند جونسون وفايزر في حملتها للتطعيم.

ويثير المتحور دلتا من فيروس كورونا المستجد، قلقا متزايدا حول العالم، وسط مخاوف من أن يعيد عقارب الساعة إلى الوراء، بينما كان الناس يتطلعون إلى نهاية وشيكة لقيود الجائحة.

وبادرت منظمة الصحة العالمية، إلى إصدار إرشادات جديدة بشأن أجل التعامل هذا المتحور الذي انتشر في 85 دولة على الأقل، ويملك قدرة على التفشي بسرعة أكبر مقارنة بالعدوى الأصلية.

وظهر المتحور "دلتا" لأول مرة في الهند، ثم تفشى عبر هذا البلد الآسيوي وبريطانيا. ويقول الخبراء إنه يشكل تهديدا أكبر في الدول التي لم تقطع شوطا كبيرا في التطعيم ضد فيروس كورونا.

أخبار ذات صلة

newsletter