مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

تسبّب فيروس كورونا بوفاة 4,430,846 شخصا في العالم

آخر تطورات انتشار كورونا في العالم

آخر تطورات انتشار كورونا في العالم

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

في ما يلي آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا في العالم الاثنين في ضوء أحدث الأرقام والتدابير الجديدة والوقائع:

إسرائيل ستلقح تلاميذ المدارس ضد فيروس كورونا تجنبا للإغلاق 

أعلنت إسرائيل الإثنين عزمها تلقيح طلبة المدارس ضد فيروس كورونا وافتتاح العام الدراسي في موعده المحدد الأسبوع المقبل رغم ارتفاع أعداد الإصابات.


اقرأ أيضاً : "فيسبوك" و"إنستغرام" يزيلان 20 مليون منشور مضلل عن كورونا


بدأت إسرائيل فعليا تطعيم الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 12 سنة باللقاح المضاد للفيروس وتشير الاحصائيات إلى حصول 30 في المئة ممن تراوح أعمارهم بين 12 و15 على جرعتين من اللقاح.

وسيستوجب على الطلبة الذين تقل أعمارهم عن 12 عاما تقديم موافقة الوالدين على إجراء اختبار الأمصال في اليوم الأول من العام الدراسي.

أما في الصفوف الثانوية في المدن التي ترتفع فيها معدلات العدوى فسيتم الحرص على تلقيح 70 في المئة من الطلبة أو العودة إلى التعليم عن بعد عبر الإنترنت.

 لا إصابات محلية جديدة بكوفيد-19 في الصين 

تستعد الصين لمواجهة أخطر موجة وبائية منذ أشهر مدفوعة بالمتحورة دلتا الشديدة العدوى، مع اختبارات جماعية وعمليات إغلاق محددة، فيما لم تبلغ البلاد عن أي إصابة محلية جديدة الاثنين.


اقرأ أيضاً : متحور "خطير" لكورونا يعاود الظهور بولاية هندية


والتفشي الوبائي الأخير الذي بدأ منتصف تموز عندما ثبتت إصابة عمال نظافة في مطار نانجينغ بفيروس كورونا، هو الأكثر حدة منذ ظهور كوفيد-19 للمرة الأولى في مدينة ووهان في وسط البلاد.

نيوزيلندا تمدد الإغلاق

مددت نيوزيلندا الإغلاق الوطني الذي فرضته لاحتواء البؤرة الجديدة لوباء كوفيد-19 الاثنين فيما قالت رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن إن تشفي المتحورة دلتا لم يبلغ ذروته بعد.

وقالت أرديرن إن الانتشار السريع للمتحوّرة الشديدة العدوى يعني أنه من السابق لأوانه رفع القيود المفروضة منذ الأسبوع الماضي بعد ظهور بؤرة للوباء في أوكلاند، بعد ستة أشهر من عدم تسجيل أي إصابة محلية.

مختبرات فالنيفا تقدم طلبا لترخيص للقاحها

أعلن المختبر الفرنسي-النمسوي فالنيفا الاثنين أنه بدأ إجراءات لتقديم طلب الحصول على ترخيص لقاح محتمل ضد كوفيد-19 للسلطات الصحية البريطانية.

وما زالت مستمرة تجارب المرحلة الثالثة في المختبر والتي تستخدم لقاحًا بفيروس معطل.

القضاء الإسباني يرفض فرض منع تجول في برشلونة 

رفض القضاء الإسباني الإثنين طلب حكومة كتالونيا بإعادة حظر التجول في برشلونة وفي عشرات المدن الأخرى في الإقليم الواقع في شمال شرق إسبانيا، معتبرة الإجراء "غير ضروري".

يؤكد هذا القرار الصادر عن محكمة العدل العليا في كاتالونيا قرارًا اتخذته الخميس وسمح بالإبقاء على حظر التجول بين الساعة الواحدة والسادسة صباحًا في 19 بلدية فقط من 148 بلدية مدرجة في قائمة قدمتها السلطة التنفيذية الكتالونية.

أكثر من 4,43 ملايين وفاة

تسبّب فيروس كورونا بوفاة 4,430,846 شخصا في العالم منذ أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض نهاية كانون الأول 2019، بحسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسميّة الاثنين عند الساعة 10,00 ت غ.

والولايات المتحدة هي أكثر الدول تضررا لناحية الوفيات (628,303) تليها البرازيل بتسجيلها 574,527 وفاة، ثم الهند مع 434,756 وفاة والمكسيك مع 253,155 وفاة والبيرو مع 197,879 وفاة.

وتعتبر منظمة الصحة العالمية، آخذةً بالاعتبار معدّل الوفيات الزائدة المرتبطة بشكل مباشر أو غير مباشر بكوفيد-19، أن حصيلة الوباء قد تكون أكبر بمرتين أو ثلاثا من الحصيلة المعلنة رسمياً.