تبليغ 129 شخصا بحضور جلسات محاكمتهم لمخالفة أوامر الدفاع

محليات
نشر: 2021-08-23 11:19 آخر تحديث: 2021-08-23 11:22
محكمة
محكمة

أبلغت عدد من المحاكم 129 شخصا بحضور جلسات محاكمتهم بتهم مخالفة أوامر الدفاع، وإقلاق الراحة العامة، وحدَدت لكلٍّ منهم مكان وزمان محاكمتهم.


اقرأ أيضاً : رئيس الوزراء يصدر البلاغ رقم 42.. تفاصيل


وطلبت المحاكم عبر الصحف اليومية الأوسع انتشارا، اليوم الاثنين، من المتهمين الحضور في الموعد المحدد، وإلا فإنها ستقوم بتطبيق المادة 169 من قانون أصول المحاكمات الجزائية والتي نصت على أن عدم حضور الظنين إلى المحكمة المختصة في اليوم والساعة المعينين في مذكرة الدَّعوى المبلغة له حسب الأصول فلها أن تحاكمه غيابيا ولو كان مكفولا ولها في مثل تلك الحالة الأخيرة أن تصدر مذكرة قبض بحقه. وطلبت محكمة بداية جزاء عمان/ قسم شمال عمان من 116 شخصا حضور جلسات محاكمتهم بتهمة مخالفة أوامر الدفاع، فيما طلبت محكمة صلح جزاء عمان وصلح جزاء الرصيفة والجنايات الصغرى في إربد من 13 شخصا حضور جلسات محاكمتهم بتهمة إقلاق الراحة العامة.


اقرأ أيضاً : الخصاونة يصدر البلاغ رقم 43


وبدأت المملكة بتطبيق قانون الدفاع منتصف شهر آذار العام الماضي، بسبب بدء تفشي فيروس كورونا المستجد، وما زال ساريا حتى الآن وسيبقى حتى يزول سبب فرض العمل به. 

وكان رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة قد أصدر يوم أمس الأحد، البلاغ رقم (42) لسنة 2021 الذي سيتمّ بموجبه استحداث برنامج فرعي يحمل اسم (تعافي) ضمن برنامج (استدامة)، وذلك لمساعدة المنشآت والقطاعات المحدّدة بمقتضاه، خلال مرحلة التعافي، على دفع كامل أجور العاملين لديها.

كما أصدر رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة البلاغ رقم (43) لسنة 2021 لتنظيم إجراء انتخابات النّقابات، والجمعيّات، والاتحادات والأندية الرياضيّة، والهيئات الشبابيّة.

وكان الخصاونة، قد أصدر أيضا أمر الدفاع رقم (33) لسنة 2021، الذي تمّ بموجبه تعديل آليّات عمل إدارة حساب صندوق همّة وطن، الوارد في أمر الدّفاع رقم (4) لسنة 2020م.

كما تم إصدار تعليمات معدِّلة لتعليمات إدارة حسابات صندوق همّة وطن لسنة 2021.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter