الخصاونة يصدر البلاغ رقم 43

محليات
نشر: 2021-08-22 17:41 آخر تحديث: 2021-08-22 18:15
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة

أصدر رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة اليوم الأحد البلاغ رقم (43) لسنة 2021 استناداً لأحكام أمر الدّفاع رقم (16) لسنة 2020م، لغايات تنظيم إجراء انتخابات النّقابات، والجمعيّات، والاتحادات والأندية الرياضيّة، والهيئات الشبابيّة.


اقرأ أيضاً : رئيس الوزراء يصدر البلاغ رقم 42.. تفاصيل


وبموجب البلاغ، تستمرّ النّقابات، والجمعيّات، والاتحادات والأندية الرياضيّة، والهيئات الشبابيّة، التي يبلغ عدد أعضاء هيئتها العامّة (1500) عضو فأقلّ بإجراء انتخاباتها وفقاً للقرارات الصّادرة سابقاً بهذا الخصوص.

أمّا التي يزيد عدد أعضاء هيئتها العامّة على (1500) عضو، فيُسمَح لها بإجراء انتخاباتها اعتباراً من تاريخ 1/10/2021م.

ونصّ البلاغ على أن تُجرى الانتخابات لهذه الجهات وفقاً لأحكام التّشريعات الخاصّة بكل جهة، شريطة التقيّد بالبروتوكولات والتدابير التي تقرّرها الجهات المعنيّة.

وكان رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة أصدر البلاغ رقم (42) لسنة 2021 الذي سيتمّ بموجبه استحداث برنامج فرعي يحمل اسم (تعافي) ضمن برنامج (استدامة)، وذلك لمساعدة المنشآت والقطاعات المحدّدة بمقتضاه، خلال مرحلة التعافي، على دفع كامل أجور العاملين لديها.


اقرأ أيضاً : الخصاونة يصدر أمر الدفاع رقم 33.. تفاصيل


وكان الخصاونة، قد أصدر أيضا اليوم الأحد، أمر الدّفاع رقم (33) لسنة 2021، الذي تمّ بموجبه تعديل آليّات عمل إدارة حساب صندوق همّة وطن، الوارد في أمر الدّفاع رقم (4) لسنة 2020م.

كما تم إصدار تعليمات معدِّلة لتعليمات إدارة حسابات صندوق همّة وطن لسنة 2021.

من جهة أخرى أصدر رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة البلاغ رقم (42) لسنة 2021 الذي سيتمّ بموجبه استحداث برنامج فرعي يحمل اسم (تعافي) ضمن برنامج (استدامة)، وذلك لمساعدة المنشآت والقطاعات المحدّدة بمقتضاه، خلال مرحلة التعافي، على دفع كامل أجور العاملين لديها.

كما أصدر رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة البلاغ رقم (43) لسنة 2021 لتنظيم إجراء انتخابات النّقابات، والجمعيّات، والاتحادات والأندية الرياضيّة، والهيئات الشبابيّة.

وكان الخصاونة، قد أصدر اليوم الأحد، أمر الدّفاع رقم (33) لسنة 2021، الذي تمّ بموجبه تعديل آليّات عمل إدارة حساب صندوق همّة وطن، الوارد في أمر الدّفاع رقم (4) لسنة 2020م.

كما تم إصدار تعليمات معدِّلة لتعليمات إدارة حسابات صندوق همّة وطن لسنة 2021.

وعلى صعيد آخر أقرّ مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأحد برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة نظاماً معدِّلاً لنظام الخدمة القضائيّة للقضاة النظاميين لسنة 2021م.

ويأتي التعديل تنفيذاً لتوصيات اللجنة الملكيّة لتطوير الجهاز القضائي وتعزيز سيادة القانون، التي تضمّنت توحيد العلاوة القضائيّة لجميع القضاة النظاميين لتصبح (120%) من الراتب الأساسي.

وسيتمّ بموجب التعديلات شمول رئيس محكمة التمييز ورئيس المحكمة الإداريّة العُليا بالعلاوة لتصبح ضمن العلاوة القضائيّة الموحّدة بنسبة (120%) من الرّاتب الأساسي. كما يحدّد النظام المعدِّل مقدار البدل الذي يُصرف للقاضي عند انتهاء خدمته عن مدّة الإجازة السنويّة المرصودة له.

كما أقرّ مجلس الوزراء الأنظمة المعدّلة لأنظمة الرواتب والعلاوات، وأنظمة الهيئتين التدريسيّة والإداريّة في الجامعات الرسميّة، التي سيتمّ بموجبها زيادة علاوة الجامعة بواقع (30) ديناراً، وذلك بهدف تحسين الوضع المعيشي للعاملين في الجامعات.

ولهذه الغاية، أقرّ مجلس الوزراء أنظمة معدَّلة لأنظمة الرواتب والعلاوات للعاملين في الجامعة الأردنية، وجامعة البلقاء التطبيقية، وجامعة آل البيت، وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنيّة، وجامعة مؤتة، والجامعة الهاشميّة؛ وأنظمة الهيئة التدريسيّة في الجامعة الألمانيّة الأردنيّة، وجامعة الطفيلة التقنيّة، وجامعة اليرموك، وجامعة الحسين بن طلال؛ بالإضافة إلى أنظمة الموظّفين في جامعة الحسين بن طلال، والجامعة الألمانية الأردنيّة، وجامعة الطفيلة التقنيّة، وكذلك نظام الموظّفين الإداريين والفنيين في جامعة اليرموك.

 

أخبار ذات صلة

newsletter