Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تخفيف إجراءات الحجر وفتح رحلات جديدة في الجزائر | رؤيا الإخباري

تخفيف إجراءات الحجر وفتح رحلات جديدة في الجزائر

عربي دولي
نشر: 2021-08-22 23:45 آخر تحديث: 2021-08-22 23:45
منظر عام من احدى مدن الجزائر
منظر عام من احدى مدن الجزائر

أمر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، بتخفيف إجراءات الحجر في البلاد، وفتح رحلات جديدة، ضمن مجموعة من القرارات صدرت مساء الأحد.

وأسدى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الأحد، خلال الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء جملة من الأوامر والتعليمات للوزراء تخص 7 قطاعات وزارية.


اقرأ أيضاً : آخر تطورات انتشار كورونا في العالم


وأعلن تبون تخفيف الحجر الصحي في الجزائر، بفتح الشواطئ وأماكن الترفيه، في حالة استمرار التراجع في عدد الإصابات، مع الإبقاء على الإجراءات الصارمة للوقاية.

كما أعلن عن فتح رحلات جديدة نحو الوجهات المفتوحة، وأخرى نحو دول جديدة.

وكشف عن خطة إلزامية لتلقيح كل أساتذة قطاع التربية والتعليم العالي والتكوين المهني وطلبة الجامعة قبل الدخول المدرسي والجامعي.

كما تسعى الجزائر إلى تلقيح 60 في المئة من سكان الولايات الكبرى الأكثر تضررا من كوفيد-19، بحسب بيان للرئاسة، بعد انعقاد مجلس الوزراء في الثامن من أغسطس.


اقرأ أيضاً : بريطانيا توافق على استخدام عقار جديد لمكافحة كورونا


وجاء في بيان رئاسة الجمهورية حينها، أن الرئيس عبد المجيد تبون أمر بـ"تسريع وتيرة التلقيح لبلوغ المناعة الجماعية، خاصة في الولايات الأكثر تضررا والأكثر كثافة، لبلوغ على الأقل نسبة 60 بالمئة من عدد الأشخاص الملقحين".

وفي ذات السياق، قالت النقابة الوطنية للمهن الصحية في الجزائر، الجمعة، إن ما لا يقل عن 300 طبيب في البلاد، فقدوا حياتهم نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، فيما بلغ عدد الوفيات بالقطاع الصحي الجزائري عموما، 470 وفاة.

وأوضحت النقابة الوطنية للمهن الصحية، أن الموجة الثالثة من الوباء كانت "الأخطر" على عمال القطاع الصحي.

كما دعت المواطنين إلى "اليقظة، واحترام قواعد النظافة والمسافة الجسدية، والامتثال لقواعد الحجر الصحي، والارتداء الإلزامي للقناع".

أخبار ذات صلة

newsletter