Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بريطانيا توافق على استخدام عقار جديد لمكافحة كورونا | رؤيا الإخباري

بريطانيا توافق على استخدام عقار جديد لمكافحة كورونا

عربي دولي
نشر: 2021-08-20 18:01 آخر تحديث: 2023-06-18 12:37
بريطانيا توافق على استخدام عقار جديد لمكافحة كورونا
بريطانيا توافق على استخدام عقار جديد لمكافحة كورونا

وافقت وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية البريطانية، على عقار جديد لمكافحة وباء كورونا، ويستخدم العلاج زوجا من الأجسام المضادة المصنوعة في المختبر.


اقرأ أيضاً : أسترازينيكا تطور عقارا يحد من الأعراض الحادة لكورونا


ونقلت هيئة الـ(بي بي سي) الجمعة، عن بيان للوكالة، أن عقار "رونابريف" ثبت أنه يمنع العدوى ويقلل الحاجة إلى العلاج في المستشفى.

واضافت الهيئة أن شركتي "روش" و "ريجينورو"، أختبرتا الأجسام المضادة في المختبر للعثور على أثنين من الأجسام المضادة أكثر قدرة على الالتصاق بالفيروس، وثبتت الفعالية في مواجهة السلالات الجديدة أيضاً.

واشارت إلى أن العلاج مكلف ومن المحتمل أن يكون مخصصا لمن يتعرض لخطر الإصابة الشديدة، أو لا يستطيع أخذ اللقاح مثل المصابين بأمراض مزمنة.


اقرأ أيضاً : آخر تطورات انتشار كورونا في العالم


أعلنت مجموعة (أسترازينيكا) المصنعة للأدوية، عن نتائج مشجعة لعقار يمكنه الحد بشكل كبير من خطر الإصابة بأعراض حادة بسبب فيروس كورونا .

وقالت أسترازينيكا في بيان ، إنه جرى تطوير الدواء المصنوع من مزيج جسمين مضادين، في البداية كعلاج للأشخاص الذين اصيبوا بالمرض، مضيفة أنها أجرت تجربة جديدة شملت 5197 مشاركا لم يصابوا بالمرض، وأظهرت انخفاضا بنسبة 77 بالمائة في الإصابة المرفقة بأعراض، مع عدم تسجيل حالات خطرة.

وقال المشرف الرئيسي على الدراسة، مايرن ليفين، إن البيانات تظهر أن جرعة واحدة يمكن أن تمنع بسرعة وفعالية أعراض (كوفيد-19). وأضاف، "قد يكون هذا العقار أداة مهمة في ترسانتنا لمساعدة الأشخاص الذين قد يحتاجون إلى أكثر من اللقاح للعودة إلى حياتهم الطبيعية".

أردنيا أكد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات انه لا يوجد اي بلاغ لحدوث جلطات دموية أو حالات تخثر لدى متلقي لقاحات استرازينكا، المضاد لفيروس كورونا، مرتبط باللقاح في المملكة حتى الان.

أخبار ذات صلة

newsletter