الملك يصل إلى موسكو لإجراء مباحثات مع بوتين الاثنين

محليات
نشر: 2021-08-22 20:15 آخر تحديث: 2021-08-22 20:19
جلالة الملك عبد الله الثاني
جلالة الملك عبد الله الثاني

وصل جلالة الملك عبد الله الثاني إلى العاصمة الروسية موسكو، لإجراء مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، غدا الاثنين.

وغادر الملك غادر أرض الوطن اليوم الأحد، ليؤدي سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، اليمين الدستورية، نائبا لجلالته، بحضور هيئة الوزارة.

وكان مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، قد قال في تصريح صحفي الجمعة الماضية، ردا على سؤال حول ما إذا كان من المخطط أن يزور الملك روسيا الأسبوع المقبل: "نعم، وسيعقد لقاء عمل مع الرئيس بوتين، يوم الاثنين".


اقرأ أيضاً : الملك يغادر أرض الوطن متوجها إلى موسكو


وسبق أن نقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية، أمس الخميس، عن عدة مصادر أن الملك سيزور الأسبوع المقبل موسكو، للقاء الرئيس الروسي.

وعقد آخر لقاء بين بوتين وجلالة الملك في أكتوبر 2019 بمدينة سوتشي الروسية، وفي 11 تموز/ يوليو 2020 أجريا اتصالا هاتفيا بحثا فيه، حسب الكرملين، توحيد الجهود لمكافحة جائحة فيروس كورونا وملفي سوريا وليبيا.

وكان الملك التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المرة الأخيرة في العام 2019 بمدينة سوتشي الروسية، وفي 11 يوليو/ تموز 2020 أجريا اتصالا هاتفيا بحثا فيه، حسب الكرملين، توحيد الجهود لمكافحة جائحة فيروس كورونا وملفي سوريا وليبيا. 

ودائما ما يبحث جلالته مع بوتين القضية الفلسطينية والأزمة السورية في أي مباحثات تتعلق بالمنطقة فهما مفاتيح الحل إن شاءت الأقدار أن ينعم الشرق الأوسط بالاستقرار واليوم هما على أجندة التحركات السياسية الجارية.


اقرأ أيضاً : وزير الخارجية الياباني يؤكد موقف بلاده المؤيد لـ"حل الدولتين"


وكان الملك التقى قبل شهر الرئيس الأمريكي جو بايدن في البيت الأبيض، خلال زيارته الرسمية للعاصمة الأمريكية واشنطن.

ورافق جلالته، في الزيارة، جلالة الملكة رانيا العبدالله، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.

وتناول لقاء جلالته مع الرئيس الأمريكي، وهو الأول لزعيم عربي مع الرئيس بايدن منذ انتخابه، العلاقات الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى آخر التطورات في المنطقة.

أخبار ذات صلة

newsletter