Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير خارجية اليابان يشكر الأمير فيصل على تعاونه في إنجاح الأولمبياد | رؤيا الإخباري

وزير خارجية اليابان يشكر الأمير فيصل على تعاونه في إنجاح الأولمبياد

الأردن
نشر: 2021-08-22 17:22 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
وزير الخارجية الياباني موتيغي توشيميتسو - أرشيفية
وزير الخارجية الياباني موتيغي توشيميتسو - أرشيفية

 

زار وزير الخارجية الياباني موتيغي توشيميتسو، صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن الحسين، على هامش الجولة الثانية من اجتماعات الحوار الاستراتيجية، التي عقدها مع نظيره الأردني نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، الخميس الماضي.

وقدم موتيغي في البداية جزيل شكره على تعاون سمو الأمير فيصل، عضو المكتب التنفيذي في اللجنة الأولمبية الدولية، في إنجاح أولمبياد طوكيو، مبديا خالص احترامه وتقديره لجهود الأردن في سبل تحقيق عملية السلام في الشرق الأوسط.


اقرأ أيضاً : وزير الخارجية الياباني يؤكد موقف بلاده المؤيد لـ"حل الدولتين"


وقدم سمو الأمير فيصل، بدوره، تهنئته لليابان بنجاح أولمبياد طوكيو، وعبر عن ترحيبه بزيارة موتيغي للأردن، ورغبته في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين على نحو أوسع، انطلاقا من هذه الزيارة، كذلك عبّر امتنانه لمساهمات اليابان المتنوعة، متطلعا للمزيد من التعاون الياباني لحل القضايا المتعددة.

وفيما يتعلق بعملية السلام، أكد موتيغي ثبات موقف بلاده المؤيد لـ"حل الدولتين" وأهمية دور الأردن، ونية اليابان لأداء دورها الفعال في بناء الثقة بين الأطراف المعنية بالاستفادة من مشاريعها الرائدة، بما في ذلك "ممر السلام والازدهار"، إضافة إلى حرص اليابان على التعاون مع الأردن لهذا الغرض.


اقرأ أيضاً : الصفدي يؤكد لنظيره الياباني أن بلاده شريك استراتيجي راسخ للأردن


وتبادل سمو الأمير فيصل وموتيغي وجهات النظر فيما يتعلق بشؤون أفغانستان، واتفقا على مواصلة التعاون الثنائي في جميع النواحي، بما فيها الاستقرار في أفغانستان.

 

أخبار ذات صلة

newsletter