Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أسترازينيكا تطور عقارا يحد من الأعراض الحادة لكورونا | رؤيا الإخباري

أسترازينيكا تطور عقارا يحد من الأعراض الحادة لكورونا

عربي دولي
نشر: 2021-08-20 14:28 آخر تحديث: 2023-06-18 15:13
لقاح استرازينكا
لقاح استرازينكا

أعلنت مجموعة (أسترازينيكا) المصنعة للأدوية، عن نتائج مشجعة لعقار يمكنه الحد بشكل كبير من خطر الإصابة بأعراض حادة بسبب فيروس كورونا .


اقرأ أيضاً : بشرى سارة بشأن التطعيم المزدوج بأسترازينيكا وفايزر


وقالت أسترازينيكا في بيان الجمعة، إنه جرى تطوير الدواء المصنوع من مزيج جسمين مضادين، في البداية كعلاج للأشخاص الذين اصيبوا بالمرض، مضيفة أنها أجرت تجربة جديدة شملت 5197 مشاركا لم يصابوا بالمرض، وأظهرت انخفاضا بنسبة 77 بالمائة في الإصابة المرفقة بأعراض، مع عدم تسجيل حالات خطرة.

وقال المشرف الرئيسي على الدراسة، مايرن ليفين، إن البيانات تظهر أن جرعة واحدة يمكن أن تمنع بسرعة وفعالية أعراض (كوفيد-19). وأضاف، "قد يكون هذا العقار أداة مهمة في ترسانتنا لمساعدة الأشخاص الذين قد يحتاجون إلى أكثر من اللقاح للعودة إلى حياتهم الطبيعية".

أردنياأكد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات انه لا يوجد اي بلاغ لحدوث جلطات دموية أو حالات تخثر لدى متلقي لقاحات استرازينكا، المضاد لفيروس كورونا، مرتبط باللقاح في المملكة حتى الان.


اقرأ أيضاً : الغذاء والدواء: إجازة المطاعيم بعد دراسة مستفيضة ومتابعتها بعد التداول


وأوضح الدكتور مهيدات أن جميع البلاغات الخاصة باللقاحات حتى تاريخه، لا تتعدى آثارا جانبية جميعها شائعة ومتوقعة عند استخدام اللقاح مثل: التعب العام، ألم في المفاصل والعضلات، قشعريرة، ارتفاع في درجات الحرارة، الصداع، الغثيان).

وشدد على أن المؤسسة تدرس هذه البلاغات من جميع جوانبها العلمية والفنية وتعرضها على اللجان العلمية المختصة، مؤكدا أن كل اللقاحات انهت التجارب السريرية واثبتت مأمونيتها وسلامتها.

 

أخبار ذات صلة

newsletter