Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أوروبا تخصص 41 مليون دولار لمساعدة الدول الفقيرة على مواجهة كورونا | رؤيا الإخباري

أوروبا تخصص 41 مليون دولار لمساعدة الدول الفقيرة على مواجهة كورونا

عربي دولي
نشر: 2021-08-20 17:45 آخر تحديث: 2021-08-20 17:45
أوروبا تخصص 41 مليون دولار لمساعدة الدول الفقيرة على مواجهة كورونا
أوروبا تخصص 41 مليون دولار لمساعدة الدول الفقيرة على مواجهة كورونا

أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة، تخصيص مبلغ 41 مليون يورو لمساعدة الدول الفقيرة والمتوسطة الدخل لمواجهة الأزمات الاجتماعية والاقتصادية الناتجة عن تفشي وباء كورونا، وتأمين اللقاحات اللازمة.

ويتعلق الأمر بتقديم مساعدات لكل من دول أميركا اللاتينية والكاريبي والشرق الأوسط وآسيا، وفق ما أوردت وكالة آكي الإيطالية.


اقرأ أيضاً : آخر تطورات انتشار كورونا في العالم


في هذا الإطار، سيُخصص الأوروبيون 31 مليون يورو لمساعدة الدول على إدارة الأزمة الصحية، أما الـ10 ملايين المتبقية فستذهب لصالح منظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة (يونيسف) لمساعدتها على تأمين لقاحات في إطار مبادرة كوفاكس الدولية.

وقال المفوض الأوروبي المكلف لشؤون إدارة الأزمات يانيس ليناريتش، إن المبالغ المعلنة اليوم ستساعد المجموعات المهمشة على مواجهة تداعيات الوباء، خاصة اللاجئين الروهينغا في بنغلاديش والسكان الأصليين في أميركا اللاتينية.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي ساهم بمبلغ يصل إلى 3 مليار يورو في مبادرة كوفاكس الدولية لضمان تسليم 8ر1 مليار جرعة لقاح مضاد لـ(كوفيد- 19) الى 29 بلداً من البلدان المنخفضة الدخل.

في ما يأتي آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا في العالم الجمعة في ضوء أحدث الأرقام والتدابير الجديدة والوقائع:

نتائج مشجعة لعقار طورته أسترازينيكا ضد أعراض كوفيد 

أعلنت مجموعة أسترازينيكا المصنعة للأدوية الجمعة نتائج مشجعة لعلاج يمكنه الحد بشكل كبير من خطر الإصابة بأشكال حادة من كوفيد-19 وأعراضها.

بداية، تم تطوير الدواء المصنوع من مزيج جسمين مضادين كعلاج للأشخاص الذين اصيبوا بالمرض.


اقرأ أيضاً : أسترازينيكا تطور عقارا يحد من الأعراض الحادة لكورونا


وأوضحت أسترازينيكا في بيان أن تجربة جديدة شملت 5197 مشاركا لم يصابوا بالمرض، أظهرت انخفاضا بنسبة 77 في المئة في الإصابة المرفقة بأعراض، مع عدم تسجيل حالات خطرة.

وكانت تجربة سابقة لعقار "إيه زي دي 7442" أظهرت أنه يقلل فقط من خطر الإصابة بالأعراض 

بنسبة 33 في المئة، وهي نتيجة اعتبر في حزيران/يونيو أن ليس لها دلالة إحصائية.

وكانت نيوزيلندا مدّدت الجمعة تدابير الإغلاق في كل أنحاء الأرخبيل في محاولة لاحتواء تفشي وباء كوفيد-19 الناجم عن المتحورة دلتا التي انتشرت من أوكلاند إلى العاصمة ويلينغتون.

وأعلنت رئيسة الوزراء جاسيندا أردرن أن الإغلاق الوطني الذي فُرض لثلاثة أيام وكان يُفترض أن ينتهي ليل الجمعة السبت، سيُمدد لأربعة أيام إضافية.

بدورها، مددت سيدني الجمعة إجراءات الإغلاق التي فُرضت قبل شهرين، لشهر إضافي، في وقت تحاول أكبر مدينة في أستراليا احتواء ارتفاع جديد في عدد الإصابات بكوفيد-19 ناجم عن المتحوّرة دلتا.

أخبار ذات صلة

newsletter