مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

حرائق غابات القدس تعري الرواية الصهيونية ومزاعمها

غابات القدس .. جرائم أخفاها الاحتلال وكشفتها النيران - فيديو

غابات القدس .. جرائم أخفاها الاحتلال وكشفتها النيران - فيديو

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

 كما ارتكب الاحتلال وعبر العصابات الصهيونية مجازر بشعة بحق الفلسطينيين فان ما يسمى بالصندوق القومي الصهيوني ارتكب مجزرة باخفاء وطمس القرى الفلسطينية المدمرة وحضارة المزارع الفلسطيني بزراعة أشجار دخيلية لا تلائم إلا من استعمر الأرض شوه التاريخ  والارث الفلسطيني.


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. الباحث جوني منصور: حرائق القدس تكشف قرى فلسطينية أبادها الاحتلال


 منذ ان أخمدت النيران المشتعلة في جبال مدينة القدس المحتلة لم تتوقف وسائل التواصل الاجتماعي عن تداول صور تكشف مدرجات الجبال التي نظمها المزارع الفلسطيني قبل أربعمائة عام تقريبا وعن هول جريمة الاحتلال بإخفاء هذه الحضارة من خلال مشروع صهيوني قام بتشجير مساحات هائلة من الجبال لإخفاء ما تعبت عليه أيدي الفلاحين للحفاظ على الأرض والتربة

 وقال الباحث والمورخ الفلسطيني جوني منصور، إن كل من يجول في مناطق مختلفة من فلسطين سيجد مثل هذا المشهد احراش اوروبية قام الصندوق القومي الصهيوني بزرع هذه الاشجار بهدف اخفاء الجريمة الكبرى التي ارتكبتها الصهيونية بتدمير وابادة مئات من القرى والتجمعات الفلسطينية .

التهم الحريق الهائل خمسة وعشرين ألف دونم من الغابات في المدينة, ولعل الاحتلال هو المسؤول الرئيسي عن هذا الضرر, ففي سبيل انجاح المشروع الصهيوني بدثر الحضارة الفلسطينية قام الاحتلال بزراعة أشجار الصنوبر الأوروبية الدخيلة وهي ما تعتبر قنبلة موقوتة غير ملائمة لجبال القدس.

 وقال فياض فياض- مدير عام مجلس الزيتون الفلسطين: "الحبة عندما تقع على الارض عبارة عن قنبلة مجرد ما النار تصل لها تنفجر. الصنوبر عبارة عن قنابل موقوتة وشجر الصنوبر قابل للاشتعال بسرعة هي شجرة اوروبية للمناطق الباردة وليست لنا".

 وكما يردد الفلسطيني بأن الكبار يموتون والصغار لا ينسون فان الارض الفلسطينية اليوم تردد ذات المقولة بطريقتها وتكافح من اجل اعادة الحق الفلسطيني الى اصحاب الارض الاصليين  ولو بالنار.