مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

ضبط اعتداءات على خط مياه استخدمت لتزويد مزرعة أسماك وري أشجار

السلط.. ضبط اعتداءات على خط مياه استخدمت لتزويد مزرعة أسماك

السلط.. ضبط اعتداءات على خط مياه استخدمت لتزويد مزرعة أسماك

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

أسفرت حملة نفذتها طواقم وزارة المياه والري - سلطة المياه التفتيشية وطواقم وحدة الرقابة الداخلية وادارة مياه محافظة البلقاء بالتعاون مع مديرية الامن العام وقوات الدرك والادارة الملكية لحماية البيئة والسياحة عن ضبط اعتداءات على خط ناقل بئر نميسة للمياه، تمثلت بسحب خط مياه لتزويد مزرعة اسماك وري اشجار بمساحة 40 دونم من الخط الناقل المزود لمياه الشرب بطاقة 30 متر مكعب/الساعة على حساب حصص المواطنين المخصصة لغايات مياه الشرب بكميات كبيرة.


اقرأ أيضاً : المياه: حملة أمنية لضبط اعتداءات على خطوط رئيسية في منجا وام رمانة تزود فلل - فيديو


وقامت كوادر الحملة بفصل الخط وتصويب الوضع واعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة لاستكمال التحقيق وتحويلها الى الجهات المعنية حيث تم فصلها واعادة تصويب الوضع وعمل الضبوطات الخاصة بالواقعة لتحويلها للجهات القضائية.

وشددت الوزارة ان حملتها ماضية بكل حزم وفاعلية  في عدد من مناطق المملكة لأحكام السيطرة على كافة مصادر المياه.

وقبل أيام أسفرت حملة نفذتها طواقم وزارة المياه والري- سلطة المياه التفتيشية وشركة مياه الاردن (مياهنا) وطواقم وحدة الرقابة الداخلية، بالتعاون مع مديرية الامن العام وقوات الدرك والادارة الملكية لحماية البيئة والسياحة، عن ضبط 4 اعتداءات على خط ناقل رئيسي للمياه، تمثلت بسحب خطوط مياه لتزويد مزارع وبرك زراعية من الخط الناقل المزود لمياه الشرب على حساب حصص المواطنين المخصصة لغايات مياه الشرب بكميات كبيرة من حصص المواطنين والمناطق المجاورة.


اقرأ أيضاً : ضبط سرقات مياه في الرمثا والكفرين ومنجا تسحب أكثر من 2000 متر يوميا - فيديو


وقالت الوزارة، في بيان، الثلاثاء، إنه تم فصل الخطوط وتصويب الوضع وإعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة لاستكمال التحقيق وتحويلها الى الجهات المعنية.

وشددت الوزارة أنها لن تتهاون في القيام بواجبها تجاه المواطنين وصون حقوقهم المائية، لكون هذه الاعتداءات تشكل أحد أهم التحديات التي يواجهها قطاع المياه، مؤكدة أن حملتها ماضية بكل حزم وفاعلية في عدد من مناطق المملكة لإحكام السيطرة على جميع مصادر المياه.