مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

رئيس الحكومة اللبنانية المكلف نجيب ميقاتي

ميقاتي يؤكد استمرار مسعاه لتشكيل الحكومة اللبنانية

ميقاتي يؤكد استمرار مسعاه لتشكيل الحكومة اللبنانية

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

أعلن المكتب الاعلامي للرئيس المكلّف نجيب ميقاتي أن الرئيس ميقاتي يقدّر لرئيس الجمهورية ميشال عون مضمون البيان الذي أصدره وتأكيده استمرار التعاون لتشكيل حكومة يرضى عنها اللبنانيون وتلاقي دعم المجتمع الدولي.


اقرأ أيضاً : أول سفينة نفطية إيرانية تتوجه إلى لبنان ونصر الله يحذر من "اعتراضها"


وأشار المكتب الاعلامي في بيان، الى أن الرئيس ميقاتي، إذ يقدر للرئيس عون إيجابية الموقف، يؤكد انه سيستمر في مسعاه لتشكيل الحكومة وفق الاسس المعروفة، كما أنه ليس في صدد الدخول في اي سجال او نقاش على الاعلام، متمنيا على الجميع إقران الايجابيات المعلنة بخطوات عملية لتسهيل مهمته وتشكيل الحكومة في أسرع وقت.

وفي سياق منفصل، أعلن مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية أن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون تلقى، الخميس، اتصالا هاتفيا من السفيرة الأميركية في لبنان دوروثي شيا التي ابلغته انه، تعقيبا على المداولات التي أجرتها معه خلال زيارتها الأخيرة الى قصر بعبدا، تبلّغت قرارا من الإدارة الأميركية بمتابعة مساعدة لبنان لاستجرار الطاقة الكهربائية من الأردن عبر سوريا، وذلك عن طريق توفير كميات من الغاز المصري الى الأردن تمكّنه من انتاج كميات إضافية من الكهرباء لوضعها على الشبكة التي تربط الأردن بلبنان عبر سوريا.


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. ما حقيقة نقل مريض من مستشفى لآخر مشيا على الأقدام في لبنان؟


وبحسب ما ورد في البيان، فسيتم تسهيل نقل الغاز المصري عبر الأردن وسوريا وصولا الى شمال لبنان.

ولفتت السفيرة شيا، وفقاً للبيان، الى ان الجانب الأميركي يبذل جهدا كبيرا لانجاز هذه الإجراءات، وان المفاوضات جارية مع البنك الدولي لتأمين تمويل ثمن الغاز المصري وإصلاح خطوط نقل الكهرباء وتقويتها والصيانة المطلوبة لأنابيب الغاز.

من جهته، شكر الرئيس عون السفيرة الأميركية على الجهد الذي تبذله لتحقيق هذه الخطوة التي تصب في مصلحة جميع اللبنانيين الذين يمرون بأزمة اقتصادية ومعيشية حادة، واعدا ببذل الجهد المطلوب من لبنان لتحقيق هذا المشروع.