مستوطنون يطعنون فلسطينيا في القدس المحتلة

فلسطين
نشر: 2021-08-19 11:04 آخر تحديث: 2021-08-19 11:04
شرطة الاحتلال الاسرائيلي
شرطة الاحتلال الاسرائيلي

تعرض شاب لإصابة خطيرة، فجر اليوم الخميس، بعد تعرضه لطعن من قبل مستوطنين في أثناء وجوده بمدينة القدس المحتلة.


اقرأ أيضاً : تعديل وزاري مرتقب في فلسطين - فيديو


وتعرّض الشاب للطعن من مجموعة مستوطنين في سوق "محانيه يهودا"، إذ أصيب بجروح خطيرة في القسم العلوي من جسمه، وجرى نقله إلى مستشفى "شعاري تسيدك".

وزعمت قوات الاحتلال الاسرائيلي فتح تحقيق بملابسات الحادث، وإذا ما كانت الدوافع للحادث قومية، دون أن تعلن عن تنفيذ اعتقالات.

وكثف المستوطنون من انتهاكاتهم واعتداءاتهم على المواطنين الفلسطينيين وضربهم وسحلهم في مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلة مؤخرا، إلى جانب الانتهاكات المتواصلة من حرق الأشجار وقطعها تمهيدا للاستيلاء عليها، وتجريف الأراضي وشق الطرق الاستيطانية.

ورصد التقرير الدوري الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة "حماس" في الضفة الغربية ارتكاب الاحتلال الاسرائيلي 3886 انتهاكا خلال شهر تموز/يوليو الماضي، أبرزها استشهاد 7 فلسطينيين برصاص الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه.

ووثق التقرير 206 عمليات إطلاق نار نفذها جنود الاحتلال ومستوطنيه، و206 اعتداءات، بينها 62 اعتداء للمستوطنين.

وارتكب الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه 22 اعتداء على دور العبادة والمقدسات، فيما أبعد 3 مواطنين فلسطينيين عن أماكن السكن وعن المسجد الأقصى المبارك، في الوقت الذي قدم الحماية إلى 3387 مستوطنا اقتحموا الأقصى خلال ذات الفترة، حسب التقرير.

وأحصى التقرير 24 نشاطا استيطانيا تنوعت ما بين مصادرة وتجريف أراضٍ وشق طرق والمصادقة على بناء وحدات استيطانية.

وتعتبر مناطق نابلس وطوباس والخليل، الأكثر تعرضا لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بواقع (2157، 329، 274) انتهاكا على التوالي.

وعلى صعيد آخر، بدأت الجرافات والآليات التابعة لقوات الاحتلال الاسرائيلي، صباح اليوم الخميس، بإجراء عمليات جرف وتدمير لعدد من الطرق المؤدية إلى جبل صبيح، الكائن في قرية بيتا جنوب نابلس.


اقرأ أيضاً : الاحتلال الاسرائيلي يجرف طرقا ويضع سواتر ترابية على جبل صبيح


وقال أمين سر حركة فتح في بيتا منور عبد الرحمن، إن جرافات الاحتلال الاسرائيلي شرعت منذ ساعات صباح الخميس بتجريف طرق ومناطق واسعة بالقرب من منطقة المسبح المنطقة المؤدية إلى جبل صبيح.

وأضاف منور أن قوات الاحتلال الاسرائيلي دمرت وجرفت عدد من الطرق الداخلية المؤدية إلى منطقة الجبل كما قامت بإغلاق طرق أخرى بالسواتر الترابية لمنع المواطنين من الوصول إلى المنطقة.

وأكد عبدالرحمن أن قوات الاحتلال الاسرائيلي تقوم بهذه الإجراءات من أجل محاولة منع المواطنين الفلسطينيين من القيام بالتظاهرات السلمية احتجاجا على إقامة البؤرة الاستيطانية على جبل صبيح التي من المتوقع أن تكون يوم غد الجمعة.

أخبار ذات صلة

newsletter