4245 مخالفة مرورية خطرة في احتفالات التوجيهي

محليات
نشر: 2021-08-19 08:09 آخر تحديث: 2021-08-19 13:32
خلال احتفالات طلبة التوجيهي
خلال احتفالات طلبة التوجيهي

أعلنت إدارة السير المركزية، إنها ضبطت 4245 مخالفة مرورية خطيرة تزامنت مع إعلان نتائج الثانوية العامة "التوجيهي".

وأوضحت إدارة السير في منشور لها على حسابها الفيسبوك، في أن المخالفات توزعت على النحو التالي:1326 مخالفة سير المركبات على شكل مواكب، و1936 مخالفة خروج أجزاء من أجسام الركاب من المركبات أثناء المسير، و957 مخالفة استعمال الزامور بصورة مزعجة، و26 مخالفة قيادة المركبات بصورة متهورة واستعراضية.


اقرأ أيضاً : الأمن: 2315 مخالفة مرورية و8 أسلحة نارية في احتفالات التوجيهي


وكانت مديرية الأمن العام قد دعت المواطنين إلى الالتزام بمظاهر الاحتفال الآمن، حفاظاً على السلامة العامة وعلى أرواح وممتلكات المواطنين.

وأعلنت المديرية عن تنفيذ خطة أمنية ومرورية لضبط كافة المخالفات المرتبطة بإعلان نتائج الثانوية العامة والتي تؤثر على سير الحياة العامة وتهدد حياة الآخرين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية بحق مرتكبيها دون أي تهاون.

وركزت الخطة المرورية، بشقها الأمني على تكثيف وتعزيز الوجود الامني ونشر الدوريات الآلية والراجلة، وتفعيل العمل الاستخباري لضبط كافة التجاوزات الأمنية وبخاصة ظاهرة  إطلاق العيارات النارية، ومتابعة أي شخص يقوم بارتكابها لحين ضبطه، واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية المشدَّدة بحقه، وعدم إغفال أي ملحوظة أو شكوى ترد بهذا الخصوص.


اقرأ أيضاً : وزير التربية: 60% نسبة النجاح في التوجيهي هذا العام - فيديو


وفي الشق المروري عملت على عدة محاور لمنع المخالفات المرورية المعطلة لحركة السير خاصة المسير على شكل مواكب، وإخراج الأجسام من المركبات، والقيادة بطيش وتهور وغيرها من المخالفات الخطرة او المعطلة لحركة السير. 

وبموجب الخطة سيتم ضبط المخالفين بشكل مباشر، أو تدوين أرقام المركبات المخالفة، واستدعاء مالكيها لاتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية بحقهم التي تبدأ من تحرير المخالفة، إضافة إلى تحويل مرتكب المخالفة للحاكم الإداري؛ وحجز المركبات المخالفة في ساحة حجز سواقة.

كما وسيتم الاستعانة في إنفاذ الخطط الامنية بالطائرات المسيرة الدرون وكاميرات القيادة والسيطرة لضبط المخالفات والتجاوزات واستدعاء مرتكبيها. 

أخبار ذات صلة

newsletter