Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأمن: 2315 مخالفة مرورية و8 أسلحة نارية في احتفالات التوجيهي | رؤيا الإخباري

الأمن: 2315 مخالفة مرورية و8 أسلحة نارية في احتفالات التوجيهي

الأردن
نشر: 2021-08-16 13:38 آخر تحديث: 2023-06-18 13:29
الأمن: 3315 مخالفة مرورية في احتفالات التوجيهي
الأمن: 3315 مخالفة مرورية في احتفالات التوجيهي

أعلنت مديرية الأمن العام انه ومنذ ساعات الصباح الباكر باشرت كوادرها بإنفاذ الخطة الأمنية والمرورية بالتزامن مع إعلان نتائج الثانوية العامة.


اقرأ أيضاً : وزير التربية: 60% نسبة النجاح في التوجيهي هذا العام - فيديو


وشكرت المديرية المواطنين الملتزمين بالاحتفال ضمن مظاهر آمنة، وكل من يتعاون بالإبلاغ عن أي تجاوز يهدد السلامة العامة، على الأرقام (0790196196) للإبلاغ عن إطلاق العيارات النارية و(0770999030) لإدارة السير، والتي يجري من خلالها استقبال الصور والفيديوهات التي تظهر التجاوزات، والتعامل معها بسرية تامة.

وأكدت المديرية، أنه جرى ضبط 2315 مخالفة مرورية للمسير بشكل مواكب تعيق السير، وإخراج الاجسام من المركبات والقيادة بطيش وتهور، جرى ضبط بعضها مباشرة، فيما تجري ملاحقة مركبات تم تدوين أرقامها أو تقديم بلاغات ضدها، ليتم استدعاء مالكيها، حيث سيتم تحرير مخالفة بحق المركبة وحجزها في ساحات حجز سواقة إضافة إلى اتخاذ الإجراء الإداري بحق السائقين.

فيما تم القاء القبض على ثمانية أشخاص أطلقوا عيارات نارية وضبطت بحوزتهم ثمان أسلحة نارية وما زال العمل جار لمتابعة التحقيق في عدد من البلاغات والمعلومات حول إطلاق العيارات ولحين التحقق منها وضبط الأشخاص والأسلحة النارية المستخدمة.

وأكدت المديرية أن الخطة الأمنية والمرورية مستمرة وفي مختلف مناطق المملكة لرصد وضبط كافة المخالفات بشكل مباشر، والتحقيق في البلاغات الواردة، مهيبة بالجميع الالتزام بمظاهر الاحتفال الآمنة بعيدا عن السلوكيات الخطرة، وعدم تعريض أنفسهم للمساءلة القانونية.

وعقد وزير التربية والتعليم محمد أبو قديس، صباح الاثنين، مؤتمرا صحفيّا في مركز الوزارة، لإعلان نسب النجاح وأسماء الأوائل في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" 2021.

وقال ابو قديس إن نسبة النجاح بلغت 60% ونسبة النجاح (جامعات) بلغت 46.2%، مشيرا الى انها من الاعلى خلال السنوات الاربع الماضية.

وأضاف أن "الوزارة حرصت على إعداد امتحان الثانوية العامة هذا العام في وقت مبكر في ظل الظروف الحالية"، مبينا أن "نسبة النجاح العامة لجميع طلبة التوجيهي من أعلى نسب السنوات الـ4 الأخيرة".

وبلغت نسبة النجاح في الفرع العلمي 65،5%، فيما بلغت نسبة النجاح في الفرع الأدبي 50،5%.

وبلغ معدل الأول على المملكة في الفرع العلمي 99,75، والأولى على الفرع الأدبي بلغ معدلها 99.45%.

واكد ابو قديس أن الامتحان يجب أن لا يبقى أسيرا للأطر الحالية وينبغي تطويره، مشيرا الى أنه جرى تشكيل لجنة لوضع تصورات لإعادة هيكلة الامتحان وتحديثة.

ولفت الى أن القبول في كليات الطب قد يلامس 95% هذا العام.

واكد ابو قديس انه لو حصل أي طالب على معدل 100% هذا العام لكانت الوزارة وضعت له ذلك.

أخبار ذات صلة

newsletter