Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إغلاقات وإنذارات بحق منشآت مخالفة لأوامر الدفاع في الزرقاء | رؤيا الإخباري

إغلاقات وإنذارات بحق منشآت مخالفة لأوامر الدفاع في الزرقاء

الأردن
نشر: 2021-08-18 17:00 آخر تحديث: 2023-06-18 15:19
إغلاق منشآت مخالفة لأوامر الدفاع - أرشيفية
إغلاق منشآت مخالفة لأوامر الدفاع - أرشيفية

أغلقت كوادر قسم صحة البيئة والغذاء في مديرية صحة الزرقاء، اليوم الأربعاء، خلال جولاتها الرقابية والتفتيشية، حديقة ألعاب كهربائية، بسبب عدم الالتزام بأوامر الدفاع من ناحية ارتداء الكمامات والحفاظ على مسافة الأمان لمنع انتشار فيروس كورونا.

وبين مدير مديرية الشؤون الصحية الدكتور خليل الرواحنة في تصريح صحافي، الأربعاء، إن الكوادر الصحية أنذرت أربعة مولات تجارية وخالفت اثنين، بسبب التدخين وعدم ارتداء الكمامات، كما خالفت مخبزا لعدم الالتزام بالأوامر الخاصة بمنع التدخين في الأماكن العامة.


اقرأ أيضاً : "الصناعة والتجارة”: 67 مخالفة لمنشآت و1676 لأفراد لمخالفة أوامر الدفاع


وأضاف أن الكوادر الصحية أغلقت محل "كوفي شوب" بسبب عدم الحصول على التراخيص اللازمة، وخالفت مطعما لعدم مطابقة مواصفات مياه الشرب للقاعدة الفنية المطلوبة حسب قانون الصحة العامة، في حين قامت بإنذار مدرسة خاصة بسبب عدم التقيد بأوامر الدفاع الخاصة بالتعليمات الصحية الاحترازية من ناحية الالتزام بالتباعد في المسافات بين الطلبة والمعلمين.

وأشار الرواحنة إلى أن الكوادر الصحية المعنية في القسم قامت بإغلاق محطة لتحلية مياه شرب لمخالفتها قانون الصحة العامة وعدم التقيد بالاشتراطات الصحية اللازمة، وكذلك إنذار حمامين شرقيين، بسبب عدم الالتزام بالبروتوكول الصحي اللازم، إضافة إلى إغلاق مسبحين، بسبب عدم الالتزام بالاشتراطات الصحية وعدم الحصول على التراخيص اللازمة.

أكدت وزارة الصناعة والتجارة والتموين أهمية التزام المنشآت والأفراد بأوامر الدفاع المتعلقة بالإجراءات الوقائية من وباء كورونا وذلك بارتداء الكمامة ومراعاة مسافات التباعد وعدم الاكتظاظ داخل المنشآت.

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الاثنين، إن الجهات الرقابية المعنية بمتابعة التزام المنشآت والأفراد تقوم بحملات رقابية مكثفة لضمان الالتزام بتلك المتطلبات واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين.


اقرأ أيضاً : بدء تطبيق آلية التفتيش من خلال تطبيق "سند" بوزارة الاقتصاد


وتم خلال اجتماع للجنة العليا للتفتيش الذي انعقد اليوم عن بعد" الاتصال المرئي والمسموع " الـتأكيد على أهمية تعزيز عمليات التفتيش وتكثيفها لمتابعة الالتزام بمتطلبات السلامة والصحة الوقائية. وحررت الوزارة الصناعة والتجارة والتموين والوزارات والجهات الحكومية المكلفة بمتابعة التزام الأفراد والمنشآت بأوامر الدفاع الخاصة وبمتطلبات السلامة والصحة الوقائية من وباء كورونا (للفترة الأول من حزيران وحتى الرابع والعشرين من تموز 2378 مخالفة لمنشآت و1055 لأفراد.

وبحسب بيان للوزارة فقد تم مخالفة 276 منشأة لعدم الالتزام ببروتوكول العمل و75 مخالفة لمنشأة غير مسموح لها بالعمل و1665 لعدم ارتداء العاملين في عدد من المنشآت الكمامة ومراعاة مسافات التباعد.

أخبار ذات صلة

newsletter