مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

أعمدة الدخان في سماء مدينة القدس

وزير "جيش الاحتلال" يشكر "عبّاس" للمساعدة في إخماد حرائق غابات القدس

وزير "جيش الاحتلال" يشكر "عبّاس" للمساعدة في إخماد حرائق غابات القدس

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

أعلنت سلطة الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية، مساء الثلاثاء، "السيطرة بشكل تام" على الحرائق المشتعلة منذ يومين في جبال القدس، وذلك بعد نحو 52 ساعة على اندلاعها.

وكان قد أعرب وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس عن شكره للرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن) على مبادرته بإرسال طواقم الدفاع المدني للمساهمة باخماد الحرائق المندلعة منذ في القدس.


اقرأ أيضاً : الاحتلال الإسرائيلي يطلب المساعدة الدولية لإخماد حرائق جبال القدس


 وقال غانتس عبر تويتر: "أود أن أشكر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس على مبادرته بإرسال رجال إطفاء جاءوا لمساعدة إسرائيل في إخماد الحرائق هذا اليوم"، مضيفا "إن المسؤولية المتبادلة وإنقاذ الأرواح مصلحة مشتركة لنا جميعًا."

ووصلت طواقم اطفاء فلسطينية الى القدس المحتلة، للمساهمة باخماد الحرائق المندلعة منذ ثلاثة أيام في في الجبال الحرجية، وأتت هذه الحرائق على نحو 20 دونما من الاراضي، واقتربت السنة نيرانها من القرى والبلدات المحيطة بالمناطق الحرجية ، ما دعى لاخلائهم من مساكنهم اكثر من مرة .

وقد شوهد في شوارع القدس،4 فرق اطفاء فلسطينية متجهة الى مكان الحرائق .

وكانت خارجية الاحتلال الإسرائيلية طلبت من اليونان، إرسال طائرات إطفاء للمساهمة بالجهود لإخماد الحرائق التي تشتعل في جبال القدس.

وتوجه وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، يائير لابيد، إلى نظيره اليوناني، نيكوس دندياس، بهذا الطلب، وبدورها، أكدت أثينا أنها ستساهم بتقديم المساعدة قدر استطاعتها. 

في سياق متصل، أجرى لابيد مشاورات مع الطاقم الوزاري الذي يعمل على موضوع المساعدة الدولية من خلال غرفة عمليات في الوزارة، حيث توجهوا بطلبات لتقديم مساعدة لإسرائيل بإخماد الحرائق إلى قبرص، وإيطاليا وفرنسا ودول أخرى تشمل دولا من المنطقة.


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. الحرائق تشتعل مجددا في جبال القدس


وكانت قد تجددت الحرائق المشتعلة في جبال القدس المحتلة الإثنين، في وقت تواصل فيه طواقم الإطفاء والإنقاذ معززة بوحدات احتياط من جيش الاحتلال الإسرائيلي على الجبال وفي المناطق التي تجددت بها الحرائق، دون أن تتمكن من إخماد كلي للنيران.

وأتت النيران المشتعلة منذ الأحد، في جبال القدس المحتلة على حوالي 20 ألف دونم من الغابات، حيث تعجز طواقم الإطفاء والإنقاذ من السيطرة على الحريق وإخماده بسبب سوء الأحوال الجوية.

وتحاول طواقم الإطفاء السيطرة على الحرائق في 5 مواقع تجددت بها ألسنة النيران، إذ تتواجد 49 سيارة إطفاء في الغابات ومناطق الحرائق وتقوم بإخماد النيران بغية السيطرة عليها.