Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال الإسرائيلي يطلب المساعدة الدولية لإخماد حرائق جبال القدس | رؤيا الإخباري

الاحتلال الإسرائيلي يطلب المساعدة الدولية لإخماد حرائق جبال القدس

فلسطين
نشر: 2021-08-17 09:18 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
إخماد الحرائق في جبال القدس
إخماد الحرائق في جبال القدس

طلبت خارجية الاحتلال الإسرائيلية من اليونان، إرسال طائرات إطفاء للمساهمة بالجهود لإخماد الحرائق التي تشتعل في جبال القدس.


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. الحرائق تشتعل مجددا في جبال القدس


وتوجه وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، يائير لابيد، إلى نظيره اليوناني، نيكوس دندياس، بهذا الطلب، وبدورها، أكدت أثينا أنها ستساهم بتقديم المساعدة قدر استطاعتها. 

في سياق متصل، أجرى لابيد مشاورات مع الطاقم الوزاري الذي يعمل على موضوع المساعدة الدولية من خلال غرفة عمليات في الوزارة، حيث توجهوا بطلبات لتقديم مساعدة لإسرائيل بإخماد الحرائق إلى قبرص، وإيطاليا وفرنسا ودول أخرى تشمل دولا من المنطقة.

وكانت قد تجددت الحرائق المشتعلة في جبال القدس المحتلة الإثنين، في وقت تواصل فيه طواقم الإطفاء والإنقاذ معززة بوحدات احتياط من جيش الاحتلال الإسرائيلي على الجبال وفي المناطق التي تجددت بها الحرائق، دون أن تتمكن من إخماد كلي للنيران.

وأتت النيران المشتعلة منذ الأحد، في جبال القدس المحتلة على حوالي 20 ألف دونم من الغابات، حيث تعجز طواقم الإطفاء والإنقاذ من السيطرة على الحريق وإخماده بسبب سوء الأحوال الجوية.

وتحاول طواقم الإطفاء السيطرة على الحرائق في 5 مواقع تجددت بها ألسنة النيران، إذ تتواجد 49 سيارة إطفاء في الغابات ومناطق الحرائق وتقوم بإخماد النيران بغية السيطرة عليها.

وبحسب سلطة الإطفاء والإنقاذ، فقد اندلع حريق في جبال القدس، واستمرت عمليات إخماد النيران في جبال القدس المحتلة خلال ساعات الليل حتى الصباح، بمشاركة أكثر من 70 طاقما من رجال الإطفاء والإنقاذ الذين عملوا ساعات طويلة لإخماد الحريق الذي أتى على قرابة 20 ألف دونم من الاحراش الطبيعية إلى جانب إخلاء مئات من السكان في بلدات قريبة وتضرر منازل وممتلكات.

ووفقا لما نشره موقع عرب 48، تعمل طواقم الإطفاء في 5 محاور لإخماد الحريق، علما ان النيران التي أخمدت تتجدد بين الحين والأخر بسبب عوامل الطقس ودرجات الحرارة العالية والرياح التي تهب بين الحين والآخر.

وتحسبا لأي طارئ، تم إجلاء أكثر من ثلاثة آلاف شخص عن منازلهم في خمس بلدات، وذلك بعد اشتعلت النيران ببعض المباني دون تسجيل خسائر بشرية.

ومع تجدد اشتعال النيران منعت طواقم الإنقاذ من حوالي 2000 شخص العودة إلى منازلهم تحسبا من إمكانية اشتعال النيران بالقرب من منازلهم.

وعقد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية، نفتالي بينيت، في مقر غرفة العمليات الخاصة جلسة لتقييم الأوضاع، وأوعز بأن يتم إبلاغه إذا اقتضيت الضرورة ذلك طلب المساعدة من دول أخرى.

وأعرب بينت عن آمله في أن تتم السيطرة على الحريق حتى ساعات العصر، داعيا جميع سكان المنطقة إلى التقيد بأوامر قوات الطوارئ في المكان.

أخبار ذات صلة

newsletter