الخصاونة يستقبل وزير الخارجية التركي.. فيديو

محليات
نشر: 2021-08-17 18:02 آخر تحديث: 2021-08-17 18:38
جانب من لقاء رئيس الوزراء بشر الخصاونة ووزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو
جانب من لقاء رئيس الوزراء بشر الخصاونة ووزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو

استقبل رئيس الوزراء، الدكتور بشر الخصاونة، في مكتبه برئاسة الوزراء، اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو.


اقرأ أيضاً : تركيا: ندعم خطوات الملك عبد الله الثاني في سبيل تنمية الأردن وازدهاره


وأكد رئيس الوزراء، خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ووزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء الدكتور إبراهيم الجازي والسفير التركي في عمان إسماعيل ارماز، عمق العلاقات التي تجمع الأردن وتركيا والحرص على تعزيز التعاون المشترك خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن الأردن يتطلع باهتمام إلى تعزيز علاقات التعاون مع تركيا في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسياحية.

وأشار الخصاونة إلى أن مصادقة الجانب التركي مؤخرا على اتفاقية التعاون الاقتصادي مع الأردن سيسهم في فتح مجالات أوسع للتعاون بين البلدين وتعزيز التبادل التجاري بينهما.

وجرى الاتفاق على أن يقوم وزير التجارة التركي بزيارة إلى المملكة خلال الفترة القريبة المقبلة؛ لبحث آليات تفعيل هذه الاتفاقية وتحديد أولويات التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وقدم رئيس الوزراء التعازي بضحايا الحرائق والفيضانات التي شهدتها تركيا أخيرا وتضامن الأردن مع تركيا لتجاوز آثارها. من جهته، أكد وزير الخارجية التركي على العلاقات المتينة بين البلدين الشقيقين والحرص على تعزيز حجم المبادلات التجارية بينهما وبالاتجاهين، لافتا إلى أن الحكومة التركية تشجع الشركات التركية على الاستثمار في الأردن.

وتناول اللقاء تطورات الأوضاع في المنطقة والجهود المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار فيها والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.


اقرأ أيضاً : الملك يشيد بالموقف التركي الداعم لحل القضية الفلسطينية


وفي مؤتمر صحافي مشترك بعد المحادثات، قدّم الصفدي تعازي المملكة مجدداً بضحايا الحرائق التي اجتاحت تركيا، مؤكداً "تضامن المملكة بشكل كامل مع الأشقاء في تركيا".

وقال الصفدي إن لقاء اليوم ركز على سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، خاصة الاقتصادية منها، مشيراً إلى أن تركيا صادقت على اتفاقية التعاون الاقتصادي مع الأردن. وأضاف أن "اتفاقية التعاون الاقتصادي مع تركيا ستفتح آفاق جديدة من التعاون الاقتصادي بين البلدين".

أخبار ذات صلة

newsletter