قبول استقالة البراري من اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية

محليات
نشر: 2021-08-16 23:10 آخر تحديث: 2021-08-16 23:28
الدكتور حسن البراري العجارمة
الدكتور حسن البراري العجارمة

قال الناطق الرسمي باسم اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية الدكتور مهند مبيضين، إن الدكتورحسن البراري اختار تقديم استقالته مساء الاثنين، وأن اللجنة علمت بها من المواقع الالكترونية.


اقرأ أيضاً : مبيضين لرؤيا: الدكتور "حسن البراري" لم يتقدم باستقالته رسميا من اللجنة الملكية


وأضاف مبيضين، أن رئيس اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية العين سمير الرفاعي كان وقتها في لقاء مع كتلة الشعب في دارة النائب عبد الكريم الدغمي، ولم يكن الدكتور البراري قد تحدث أو أومأ للرئيس بخياره.

وأشار إلى أن الرفاعي اطلع على استقالة البراري عقب لقائه بالكتلة النيابية، لافتا إلى قبول استقالة الدكتور حسن البراري من عضوية اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية.

وفي وقت سابق، تقدمت عضو اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية الدكتورة وفاء الخضرا باستقالتها، وتم قبولها من رئيس اللجنة العين سمير الرفاعي، على خلفية منشور لها على موقع فيس بوك، تحدثت فيه عن شعيرة ذبح الأضحية، الأمر الذي أحدث جدلا واسعا في الأردن.

كما تقدم الكاتب عريب الرنتاوي باستقالته من تلقاء نفسه ولم يطلب منه تقديم استقالته، بعد الجدل الذي أثير حول المقالة التي نشرها في جريدة الدستور، والتي تحدث فيها عن معركة الكرامة.

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني وجه، رسالة إلى دولة السيد سمير الرفاعي، عهد إليه فيها برئاسة اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، التي ستكون مهمتها وضع مشروع قانون جديد للانتخاب، ومشروع قانون جديد للأحزاب السياسية، والنظر في التعديلات الدستورية المتصلة حكما بالقانونين وآليات العمل النيابي.

كذلك ستتولى اللجنة، التي تتألف من 92 عضوا يمثلون مختلف الأطياف السياسية والفكرية وشتى القطاعات، تقديم التوصيات المتعلقة بتطوير التشريعات الناظمة للإدارة المحلية، وتوسيع قاعدة المشاركة في صنع القرار، وتهيئة البيئة التشريعية والسياسية الضامنة لدور الشباب والمرأة في الحياة العامة.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter