Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملك يعزي عون بضحايا حادث انفجار عكار | رؤيا الإخباري

الملك يعزي عون بضحايا حادث انفجار عكار

الأردن
نشر: 2021-08-15 14:39 آخر تحديث: 2021-08-15 14:39
الملك عبدالله الثاني
الملك عبدالله الثاني

بعث جلالة الملك عبدالله الثاني برقية تعزية إلى الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، بضحايا الانفجار الذي وقع في بلدة التليل بمنطقة عكار، وأسفر عن وقوع عشرات الضحايا والمصابين.

وعبر جلالته باسمه وباسم شعب المملكة الأردنية الهاشمية وحكومتها، عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة بهذا المصاب، سائلا الله العلي القدير أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، ويمنّ على المصابين بالشفاء العاجل.

وأكد جلالة الملك، في البرقية، وقوف الأردن إلى جانب لبنان الشقيق وشعبه العزيز لتجاوز هذا الحادث الأليم.


اقرأ أيضاً : الملك: استقرار لبنان وازدهاره مهمان وأساسيان لازدهار المنطقة ونموها


وكان جلالة الملك عبدالله الثاني قد تستقبل اليوم الأحد، في قصر الحسينية، نائبة رئيس مجلس الوزراء، وزيرة الدفاع ووزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال بالجمهورية اللبنانية، زينة عكر. 

وأكد جلالة الملك، خلال اللقاء، وقوف الأردن التام إلى جانب الأشقاء اللبنانيين، مشيراً إلى أن استقرار لبنان وازدهاره مهمان وأساسيان لازدهار المنطقة ونموها.

ولفت جلالة الملك إلى ضرورة دعم مؤسسات الدولة والجيش في لبنان للحفاظ على أمنه واستقراره ووحدته، مشددا على أهمية تضافر الجهود الدولية لاستحداث خطة شاملة وواضحة المعالم والأدوار للعبور بلبنان إلى بر الأمان.

وكان نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، قال إن الأردن ينسق مع الأشقاء في لبنان بتوجيه من جلالة الملك عبدالله الثاني، لتقديم أي مساعدة مطلوبة، بما في ذلك معالجة الجرحى في الأردن.


اقرأ أيضاً : الملك يوجه بتقديم المساعدة للبنان ومعالجة جرحى انفجار عكار في الأردن


وأضاف في تغريدة على تويتر: "أحر مشاعر العزاء والمواساة إلى أشقائنا في لبنان بضحايا حادث تفجر خزان الوقود في عكار".

وتابع الصفدي: "نقف مع أشقائنا بكل الإمكانات، وبتوجيه من جلالة الملك ننسق مع الأشقاء لتقديم أي مساعدة مطلوبة، بما في ذلك معالجة الجرحى في الأردن، رحم الله الضحايا وأنعم على الجرحى بالشفاء العاجل".

وأعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، الأحد، عن أحر التعازي وأصدق المواساة لحكومة وشعب جمهورية لبنان، بضحايا انفجار خزان وقود فجر الأحد في بلدة التليل في عکار شمالي لبنان، والذي أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

وأكدت الوزارة وقوف وتضامن المملكة مع حكومة وشعب جمهورية لبنان في هذا المصاب الأليم والتعازي لذوي الضحايا والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين. وقال وزارة الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، إن ما لا يقل عن 28 شخصا توفوا في انفجار خزان وقود بشمال البلاد في ساعة مبكرة من صباح الأحد.

وذكرت مصادر عسكرية وأمنية أن الجيش اللبناني كان قد صادر خزان وقود أخفاه أشخاص يعملون في السوق السوداء وكان يوزع الوقود على السكان عندما وقع الانفجار.

أخبار ذات صلة

newsletter